• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م

برئاسة حمدان بن محمد

«تنفيذي دبي» يناقش آليات تطوير تنافسية القطاعين الجوي والبحري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

دبي (وام)

ترأس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أمس، اجتماع المجلس الذي عقد بمقره في أبراج الإمارات، حيث جرى مناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم النائب الثاني لرئيس المجلس، والمدراء العموم الأعضاء في المجلس.

وفي بداية الاجتماع استعرض المهندس عبدالله الرميثي من مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، أمام أعضاء المجلس التنفيذي استراتيجية تعزيز التنافسية اللوجستية للقطاعين الجوي والبحري في إمارة دبي والتي تهدف إلى زيادة تنافسية الإمارة في القطاعين من خلال مجموعة من المبادرات الاستراتيجية الداعمة لمكانة الإمارة حسب التقارير العالمية، مع وجود فرص كبيرة لرفع مستوى أداء عدد من المؤشرات والتي تتضمن ازدهار صناعة الطيران والنقل البحري في المستقبل.

وأكد الرميثي خلال العرض أهمية القطاعين اللوجستية في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، من خلال زيادة مساهمتهما في الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات القادمة، حيث يعتبران ركيزتين رئيستين لتحفيز النمو والاقتصاد، ومواكبة التطلعات التي تجسد رؤية القيادة الرشيدة.

وتركز الاستراتيجية على أربعة محاور مدعمة بست ممكنات أساسية تسهم في دعم ونمو القطاع اللوجستي الجوي والبحري في الإمارة إضافةً إلى تحسين القدرة التنافسية المستقبلية، حيث يعتبر محور تعزيز القدرة التنافسية للقطاع اللوجستي والشحن البحري والنقل الجوي عبر معالجة نقاط الضعف والاختناقات نواة هذه المحاور، إضافة إلى تعزيز قدرة الإمارة في الحصول على القيمة المضافة في الأصول اللوجستية من خلال التركيز على القيمة المضافة الناتجة عن رفع حركة نقل البضائع والمسافرين.

كما تركز المحاور على تطوير القطاعات الفرعية المساعدة «الخدمات المهنية» مع تعزيز وتنمية رأسمال القطاع والمحافظة على الأيدي العاملة، وتطوير شبكة نقل عالمية جاذبة للبضائع والمسافرين والاستفادة منها لتنمية خدمات القطاع اللوجستي في دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا