• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شملت 671 أسرة خلال ثلاث سنوات

1,5 مليون درهم من «خيرية الشارقة» للمتعسرين في فواتير الكهرباء والمياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

الشارقة ( الاتحاد )

كشفت جمعية الشارقة الخيرية عن أن نحو 671 أسرة استفادت من المساعدات التي قدمتها للمتعسرين في سداد مستحقات الكهرباء والمياه، وذلك ضمن اتفاقية التعاون المشترك بين الجمعية وهيئة كهرباء ومياه الشارقة.

وذكرت الجمعية أنه منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر أبريل بلغت قيمة مساعدات الفئات المتعسرة نحو 213 ألف درهم، ليصبح إجمالي قيمة تلك المساعدات نحو مليون و498 ألفاً و580 درهماً.

وأثنى عبد الله مبارك الدخان، الأمين العام لجمعية الشارقة الخيرية، على التعاون القائم بين الجمعية وهيئة كهرباء ومياه الشارقة في المجالات الخيرية، مؤكداً أن ذلك التعاون يعكس حرص مؤسسات الدولة على القيام بمسؤوليتها الاجتماعية، ويرفع من مكانة العمل الخيري بين المؤسسات كافة داخل إمارة الشارقة.

وأكد أن مبادرات الجمعية وهيئة كهرباء ومياه الشارقة أسفرت خلال السنوات الثلاث الماضية عن مساعدة 671 أسرة مستحقة للمساعدة بحسب ما أكدته لجان المساعدات الداخلية بالجمعية، موضحاً أنه خلال عام 2014 تم تفريج كربة نحو 250 أسرة متعسرة بقيمة مالية بلغت نحو 444 ألف درهم، شملت تسديد مستحقات فواتير استهلاكهم من المياه والكهرباء نظراً لعدم قدرتهم على تسديدها لضيق حالتهم المادية، وبهدف توسيع مجال التعاون بين الجانبين، أوضح الدخان أن لجنة المساعدات سجلت خلال عام 2015 أكثر من 330 أسرة متعسرة، حيث تم إعفاء تلك الأسر من رسوم تركيب، وتوصيل عدادات الكهرباء والمياه، وبلغت حجم المساعدات نحو 840 ألف درهم.

ولفت إلى أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة أعلنت عن مساندتها للجمعية عبر حملتها الرمضانية المقبلة، وذلك بتوصيل التيار الكهربي للخيم كافة، التابعة للجمعية بشكل مجاني، موضحاً أن الهيئة سبق أن سارعت إلى توصيل التيار الكهربي لخيم الإفطار الخاصة بالجمعية خلال العام الماضي في 100 موقع إفطار، مما يعكس حرص الهيئة على مساندة الجمعية عبر مشاريعها كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض