• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اتفاقيات لتوفير برامج تعليمية متخصصة تضمن توافر شواغر وظيفية مناسبة

مؤسسات تعليم: إنجاح مـــــبادرات «القوات المسلحة» واجب وطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسات تعليمية مشاركة في المعرض عن منح دراسية مجانية، وخصومات على رسوم الالتحاق بها تتراوح بين 20 و50%، مؤكدة أن المسؤولية المجتمعية تحتم عليها المساهمة في توفير كل ما يلزم المجندين من تسهيلات وخيارات قادرة على تعزيز خبراتهم العملية.

وأكدت أن المساهمة في تعزيز فرص نجاح تطبيق الخدمة الوطنية، وكل المبادرات التي تطرحها القيادة العامة للقوات المسلحة وهيئة الخدمة الوطنية، تعد واجباً وطنياً لا يمكن الحياد عنه.

وقالت إن دولة الإمارات أعلت من قيمة التعليم، وجعلت من التنمية البشرية أولوية لا شعاراً، وأن هذه السياسة أنتجت مجتمعاً واعياً، يتمتع أبناؤه بكل مقومات النجاح في مختلف المجالات.

وأكد سيف المزروعي، مستشار وزير الدولة لشؤون التعليم العالي، أن وجود الوزارة في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية يأتي انطلاقاً من دورها وواجبها تجاه شريحة من أبناء الدولة المخلصين، مؤكداً أن سياسات دولة الإمارات العربية المتحدة كانت وما زالت النموذج الأكثر إيماناً بأهمية التنمية البشرية، وتطوير وتحصين أبنائها بالجانب الأكاديمي والعلمي.

شراكة استراتيجية

وأوضح المزروعي أن مشاركة الوزارة جاءت من منطلق شراكة استراتيجية تربطها بالقوات المسلحة، وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، وسعياً لخدمة كوكبة من أبناء الإمارات الأوفياء من مجندي الخدمة الوطنية، عبر توفير قراءات واضحة للخيارات التعليمية والأكاديمية للمجندين، سواء عبر الجامعات ومؤسسات التعليم في الدولة، أو عبر البعثات الدراسية للخارج. وكشف عن مساعي الوزارة لتوقيع اتفاقيات تفاهم مع مؤسسات وطنية وخاصة، لتوفير برامج تعليمية متخصصة تضمن توافر الشواغر الوظيفية المناسبة مع انتهائها.

من جهته، قال حاتم الزعابي، ضابط الخدمات الطلابية في كلية التقنية العليا، إن الكلية بدأت فعلياً في رصد تغيرات إيجابية في سلوكيات الطلبة من خريجي الخدمة الوطنية، مشيراً إلى أن أبرز تلك التغيرات تمثلت في الوعي، والالتزام، والانضباط.

وأوضح أن نتائج تطبيق قانون الخدمة الوطنية ستتعاظم مع مرور الوقت، بالنظر إلى طبيعة التأهيل المكثف الذي وفرته الهيئة ضمن برامجها، ما يعني ارتفاعاً في مستوى وعي وإدراك الخريجين، ما سينعكس بشكل مباشر في تحصيلهم العلمي والأكاديمي. من ناحيته، أكد فادي الدويك، نائب مدير القبول والتسجيل في كلية الإمارات للتكنولوجيا التطبيقية: «ضمن الخدمات المجتمعية، يشرفنا أن نقدم لحماة الوطن كل ما يسهم في تعزيز فرص التحصيل الأكاديمي والعلمي»، مشيراً إلى تقديم منح خاصة لمجندي الخدمة الوطنية تصل إلى 20%. وأعلن فراس طباع، نائب المدير العام لكلية الأفق، أن الكلية تتشرف بتقديم نسب خصم خاصة لمجندي الخدمة تصل حتى 50 بالمئة على الرسوم الدراسية، على أن تخضع نسبة الخصم على نسبة المجند في الثانوية العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض