• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكد أن الإمارات في قلوب المسلمين

السفير الليبي: توترات «الأمة» تدفع العقلاء للتحرك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) - أكد الدكتور عارف علي النايض السفير الليبي لدى الدولة، أن الإمارات في قلوب المسلمين في أرجاء العالم، وتحظى بثقتهم، وظهر ذلك جلياً في توافد كبار علماء ومشايخ ومفكري الأمة على منتدى «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة»، الذين جاؤوا من شتى بقاع الأرض من الشرق والغرب لبحث الوضع المتأزم للأمة الذي تعيشه من اقتتال، وعنف يتزايد ويتصاعد، وفي محاولة لتطبيق خطوات على أرض الواقع للبحث عن حلول وتعاون مؤسسي دائم بين علماء المسلمين لإفشاء السلام، الذي هو جوهر الإسلام.

وقال الدكتور النايض لـ «الاتحاد» على هامش المنتدى: «إن الإسلام دين السلام والنبي صلى الله عليه وسلم هو نبي الرحمة، ورسالة المسلم هي رسالة السلام والرحمة والبركة، التي فشل كثيرون في تأديتها، واستبدلوا العنف والقسوة والإفساد بها، فأصبح العنف بتفجيراته يطال المساجد، والمقامات، والمدارس، والمكتبات، ولا يمكن الخروج من هذا الوضع إلا بالرجوع إلى تعاليم ديننا الحنيف، والدخول في السلم كافة».

فترة عصيبة

وأضاف: «المؤتمر جاء في فترة عصيبة في حياة الأمة الإسلامية، والوضع الحالي الذي تشهده الأمة من عنف وتوترات أمر يدفع جميع العقلاء للتحرك، وأننا في وقت حرج من تاريخ الأمة، وتحتاج حالتنا إلى التعاون بين كبار العلماء وبين الجميع لنشر السلام».

وأشار إلى أن المنتدى متميز بحضور كوكبة من كبار العلماء والمشايخ والمفكرين، ينورون المنتدى بعلمهم وحكمتهم، بداية من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، إلى الإمام العلامة الشيخ عبدالله بن بيه، إلى مشايخنا ومربينا وأساتذتنا ومفكرينا من كافة أنحاء العالم الإسلامي، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على الثقة التي تحظى بها دولة الإمارات العربية المتحدة في قلوب المسلمين، حيث توافد العلماء من ماليزيا وإندونيسيا إلى المغرب العربي وأفريقيا، ومن آسيا وأوروبا وأميركا.

رحلة جماعية ... المزيد

     
 

شكراً

شكراً لدولة الإمارات العربية المتحدة حكوماً وشعباً الشكر أيضا لهذه الصحيفة علي هذا الحوار الماتع مع معالي الدكتور/ عارف النايض علي حواره القيم . . وكيف لا وهو من ضمن ال 500 شخصية مؤثرة في العالم الاسلاملي للعام 2013 حسب المركز الاستراتيجي الإسلامي الملكي في الأردن . شكرا دكتور عارف النايض والف تحية لك ولقيمتك الفكرية ومكانتك العلمية والسياسية

القماطي | 2014-04-01

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض