• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ابتكرتها 13 مدرسة في ختام «معاً نرتقي»

«خريطة طريق» لترسيخ التعليم الإيجابي وسعادة الطلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أفادت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، بأن 13 مدرسة خاصة تقدمت بخطط عمل للارتقاء بمستويات السعادة لدى طلبتها ضمن مبادرة «#أسعد_قلوب» في دبي.

وحازت 3 مدارس خاصة لقب «سفراء القلوب السعيدة» بمدارس دبي، وذلك ضمن مبادرات الهيئة في تبني مفهوم التعلّم الإيجابي في مدارس الإمارة.

وأفاد الدكتور عبدالله الكرم مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، بأن الهيئة تعتمد تعزيز الأداء الأكاديمي للطلبة من خلال تنفيذ حزمة متكاملة من برامج السعادة في المدارس الخاصة بدبي.

ودعا الإدارات المدرسية كافة، إلى ضرورة وضع خطط وبرامج خاصة لإسعاد الطلبة والعاملين بها، لتوفير بيئة تعليمية استثنائية، تنهض بمستوى المدرسة في المجالات كافة.

واشتملت مبادرة أسعد قلوب في مرحلتها الأولى التي دخلت حيز التنفيذ فبراير الماضي، على طرح استبانة إلكترونية لجمع معلومات أولية عن وجهة نظر الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاماً فيما يخص جودة حياتهم، ومدى تطبيق مفهوم التعليم الإيجابي في مدارس دبي.

جاء ذلك خلال ملتقى «معاً نرتقي بتكامل المواد»، الحدث الختامي من سلسلة ملتقيات معاً نرتقي للعام الدراسي الجاري، والذي عقد في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي بمدينة دبي الطبية، بمشاركة متحدثين دوليين ومحليين، ومشاركة ممثلين عن أكثر من 100 مدرسة خاصة بدبي، فضلاً عن أكثر من 500 معلم ومعلمة وطلبة من مختلف المراحل الدراسية.

وحصلت مدرسة دلهي الخاصة في دبي، ومدرسة جيه إس إس الخاصة، و القديسة مريم الكاثوليكية الثانوية بدبي- فرع محصينة على جائزة سفراء القلوب السعيدة، ما فتح الطريق أمامها لتمثيل المدارس الخاصة دبي في المهرجان الدولي للتعليم الإيجابي، جنباً إلى جنب مع ممثلين عن ملتقيات معاً نرتقي بدبي، والمقرر عقده في مدينة دالاس بولاية تكساس الأميركية في 18 يوليو المقبل.

وأوضحت هند المعلا مديرة الابتكار والسعادة في هيئة المعرفة والتنمية البشرية على هامش الفعاليات، أنه تم اختيار الخطط المرفوعة من المدارس الثلاث من خلال لجنة تحكيم متخصصة تضم في عضويتها أولياء أمور طلبة حاليين في مدارس خاصة بدبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض