• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرئيس الأسبق لجمهورية بولندا في محاضرة بمركز الدراسات:

الإمارات نموذج قائم على قيم التضامن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

أبوظبي (وام) - أشاد الرئيس الأسبق لجمهورية بولندا الحائز «جائزة نوبل للسلام» ليخ فاونسا، بنموذج دولة الإمارات العربية المتحدة القائم على القيم وليس المال فقط»، مؤكداً أن الإمارات تمكنت من بناء بلد جميل وحديث وسط الصحراء يرتكز على القيم الروحية والمحافظة على قيم النظام الاجتماعي.

وأشار إلى أهمية بيئة الأمان والاستقرار التي تتوافر في دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها فاونسا في المركز بعنوان «تحديات العولمة والحاجة إلى التضامن» بحضور الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز وحشد من الجمهور، بينهم سفراء بعض الدول الشقيقة والصديقة وأعضاء من السلك الدبلوماسي وعدد من المهتمين بالشأن السياسي والعلاقات الدولية والإعلاميين في إطار احتفالات المركز بالذكرى العشرين لتأسيسه.

وعبر ليخ فاونسا في محاضرته عن أمل بلاده بتطوير العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، لاسيما في مجال تبادل البعثات التعليمية.

وركز على ضرورة بناء عولمة إنسانية تكون مرتكزة على قيم التضامن الإنساني والمحافظة على البيئة وإرساء أسس التوزيع العادل لثروات الكون مشيرا إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة حددت «التضامن» بصفته أحد القيم الأساسية والعالمية التي ينبغي أن تقوم عليها العلاقات بين الشعوب في القرن الحادي والعشرين.

ولفت فاونسا إلى أن هناك احتجاجات قوية في أوروبا ضد الرأسمالية، موضحا أنه لابد من حل مشكلة البطالة في العالم إذا كانت التجربة الرأسمالية تريد أن تستمر مستقبلا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض