• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الخدمات البيطرية» بدبي تكثف حملاتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

آمنة الكتبي (دبي)

كثّف قسم الخدمات البيطرية في بلدية دبي الحملات التفتيشية على مزارع الإنتاج الحيواني ومصانع الأعلاف قبل شهر رمضان، كما بدأ بتنفيذ خطة شاملة لتنظيم العمل وزيادة الطاقة الرقابية، وتكثيف الجهود الفنية عبر الجولات الميدانية لضمان سلامة وصحة الجمهور، بحسب المهندس هاشم العوضي رئيس القسم.

وأكد استعداد المحاجر البيطرية لإمارة دبي لاستقبال عدد من شحنات المواشي الحية، لافتاً إلى أنه من المتوقع وصول 250 ألف رأس من المواشي والأغنام، ومليون ونصف المليون من الدواجن.

وقال رئيس قسم الخدمات البيطرية، إن القسم ينفذ حملات تفتيشية على المزارع الإنتاجية والتي يبلغ عددها 6 مزارع إنتاج حيواني، بالإضافة إلى 5 مصانع للأعلاف الحيوانية.

وتابع: كما يقوم الحجر الطبي بتطبيق الإجراءات المحجرية والتفتيش على الحيوانات والأعلاف والأغذية الحيوانية والمواد البيطرية الواردة عبر موانئ إمارة دبي.

ولفت إلى دور القسم في ضمان صحة وسلامة الحيوانات ومنتجاتها من خلال الرقابة البيطرية على المؤسسات البيطرية ومزارع الإنتاج الحيواني، والرقابة على الحيوانات والأغذية الواردة، وضمان صحة وسلامة ورعاية الحيوانات بالإمارة والتحاليل المخبرية البيطرية.

وقال العوضي إن المقاصب تستعد لاستقبال شهر رمضان الذي يشهد زيادة في استهلاك اللحوم في إمارة دبي وقد انتهى من أعمال الصيانة للمعدات والآلات وتأهيل القصابين للعمل.

وأكد خطورة اللجوء للذباحين الجوالين، بعيداً عن المقصب والذين لا يحسنون اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة لحماية صحة الناس من أخطار التلوث الميكروبي أو البكتيري للحوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض