• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وكيلة النيابة العامة في دبي حمدة أهلي:

فخورة بعملي والإماراتية لا تعرف المستحيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

أكدت حمدة أهلي، التي تعمل وكيلة نيابة في النيابة العامة بإمارة دبي، أن المرأة الإماراتية قادرة على العمل في شتى المجالات بفضل دعم قيادة الدولة الرشيدة للوصول لجميع الوظائف في الدولة، ومنها السلك القضائي، معربة عن فخرها واعتزازها لكونها إماراتية، وأن الإماراتية تبدع في جميع المجالات ولا تعرف المستحيل.

وقالت لـ«الاتحاد»: نشأت في جيل قدوته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، سموها ساندت فتاة الإمارات للوصول بها إلى ما وصلت إليه اليوم من مكانة مرموقة في جميع المحافل العربية والعالمية، وفي شتى ميادين العمل على قدم المساواة مع الرجل، والمرأة الإماراتية أثبتت جدارتها، مشيرة إلى أن طموحها لا حدود له في سبيل رفعة الوطن وحماية مكتسباته، منوهة في هذا الصدد إلى إقبال الإماراتيات على تلقي التدريبات الشاقة شأنها في ذلك شأن الرجل عبر انخراطها في الخدمة الوطنية الاختيارية.

وأضافت: من الخطأ الجسيم الاعتقاد أن عمل النساء في النيابة يقتصر على بعض المهام، بل يشمل كافة التخصصات، وأنها تلقت تدريبات مكثفة على كافة أنواع العمل القضائي، وأكدت أنها لم تأبه إلى أن طبيعة عملها تتطلب منها معاينة الجثث والتحقيق في جرائم القتل والانتحار، والوفاة وحوادث السقوط وإصابات العمل والحرائق، وأن تكون دائما على أهبة الاستعداد ليلا ونهارا لتلقي بلاغات الشرطة والانتقال إلى مسرح الجريمة.

وقالت: إن الحديث بأن طبيعة المرأة الأنثوية تمنعها من معاينة مسرح الجريمة والتحقيق فيه بمثابة نظرة سلبية في حق المرأة بشكل عام، والإماراتية بشكل خاص المعروفة بإصرارها وتحديها للصعاب، وثقتها بنفسها بما يمكنها من معاينة مسرح الجريمة والتحقيق مع المتهمين.

وتابعت: «يجب أن تتغلب وكيلة النيابة على مشاعر الخوف والخجل وتباشر عملها بالإجراءات التي نص عليها القانون، وتضبط أعصابها وتتحمل الموقف الذي وُضعت فيه، يجب عليها أن تدرك أنها تحمل أمانة المسؤولية، وتمثل المجتمع والمجني عليه في اقتضاء حق المجتمع من المتهم، وبالتدريب والتكرار تصبح مباشرة المرأة لتلك الإجراءات مثل مباشرتها من باقي زملائها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض