• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المر يبحث مع سفير النرويج التعاون البرلماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - بحث معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي مع ستين أندرس بيرج سفير مملكة النرويج لدى الدولة، خلال لقائه أمس في مقر الأمانة العامة بدبي، العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، والمسيرة البرلمانية في الدولة، ودور المجلس الوطني الاتحادي، وممارسته لاختصاصاته الدستورية.

واستعرض معالي المر اختصاصات المجلس التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية، واهتماماته وحرصه على التواصل مع مختلف فعاليات المجتمع ومشاركاته في الفعاليات البرلمانية الدولية المختلفة.

وتناول اللقاء مراحل تطور مسيرة الحياة البرلمانية في الإمارات منذ تأسيس المجلس عام 1972، لا سيما الانتخابات البرلمانية التي جرت عامي 2006 و2011، وتوسيع مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار، ومشاركة المرأة ناخبة وعضوة في المجلس الوطني الاتحادي. وأشار رئيس المجلس إلى أن حصول مواطني الإمارات على الإعفاء من تأشيرة شينغن دليل على اهتمام القيادة الحكيمة بالمواطنين داخل الدولة وخارجها، وعلى علاقات دولة الإمارات بدول العالم، مؤكداً ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين لتعزيز وتنمية التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية إلى آفاق أرحب. بدوره، أعرب السفير النرويجي عن إعجابه بالتطور والتقدم الذي حققته الإمارات في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن الإمارات تشهد نهضة شاملة في جميع مجالات التنمية، وتحظى باحترام مختلف دول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض