• الأربعاء 24 ذي القعدة 1438هـ - 16 أغسطس 2017م

عالمية أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو تدخل مرحلة القوة والإثــــارة

600 مشارك في النزالات والكعبـــي ينتزع 3 ذهبيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

أمين الدوبلي - عبدالله القواسمة (أبوظبي)

شهد اليوم الرابع لمهرجان أبوظبي العالمي إثارة وتشويقا باستعراض مهارات نجوم المستقبل المتميّزة ضمن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، وتابع المنافسات أمس الشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان وقام بتتويج عدد من الفائزين، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد المحلي.

وشارك 600 متنافس في فئتي الأشبال والناشئين في النزالات التي استضافتها صالة آيبيك أرينا في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي من 47 دولة على أمل الفوز بـ 419 ميدالية منها 155 ذهبية، و155 فضية و209 برونزيات ولاكتساب المزيد من الخبرة العالمية.

وتألّق اللاعب خالد محمد الكتبي، الذي قدّم عروضاً قوية انتزع من خلالها 3 ميداليات ذهبية ضمن فئته، وأعرب خالد عن سعادته، وقال: بدأت ممارسة الجو جيتسو منذ 3 أعوام، وأنا أثابر على التمارين لتطوير مهاراتي وتحسين لياقتي البدنية، مشيرا إلى أن المهرجان قدّم الفرصة للمنافسة في محفل عالمي المستوى واكتساب خبرة واسعة ستساعدنا في المستقبل.

وأضاف: كانت مشاركتي في بطولة أبوظبي العالمية بمثابة حلم تحقّق أخيراً، ولن أنسى أبداً تشجيع عائلتي وأصدقائي، لقد تمكّنت من الفوز بثلاث ميداليات ذهبية حتى الآن، وأتطلّع للمشاركة في بطولة العالم للصغار، واثق بأنّني سأحقّق نتائج مميّزة وأبلغ النهائيات.

كما تميّز عبدالعزيز حسن الحمّادي (15 سنة)، ونجح في تحقيق الفوز بميدالية ذهبية ضمن فئته، حيث أكد أن حياته تغيّرت منذ أن بدأ بممارسة الجو جيتسو قبل سنتين، مضيفاً: تساعدنا اللعبة على اكتساب الأصدقاء والاستمتاع معاً فهذه الرياضة تخلق روابط قوية بين اللاعبين الذين يتقابلون في منافسات مثل مهرجان أبوظبي. وأضاف: سأستمر بالمشاركة في النزالات وأطمح إلى الحصول على الحزام الأسود وأنطلق في مسيرتي الاحترافية. وتابع: قبل أن أبدأ ممارسة الجو جيتسو، كنت أعاني من السمنة، وبلغ وزني 65 كجم، الآن يبلغ وزني 52 كجم وأتمتّع بصحة أفضل وأتبع نظاماً غذائياً صحياً، لقد علمتّني رياضة اللعبة الحفاظ على هدوئي واحترام خصمي، ففي هذه الرياضة لا وجود للخسارة، فنحن نتعلّم أموراً جديدة يومياً. وتنطلق في الواحدة والنصف ظهر اليوم منافسات فئة الحزام الأبيض للرجال والسيدات ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الذي يستمر حتى الغد إضافة إلى فئة البارا جو جيتسو لذوي الإعاقة الجديدة في بطولة هذا العام. من جهته، أكد البرازيلي أليكس باز رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي ورئيس لجنة الحكام واللجنة الفنية بالنسخة التاسعة من عالمية أبوظبي أن الاستعداد للبطولة بدا منذ شهرين من جانب الحكام، لأننا ندرك أننا أمام حدث كبير، ينتظره العالم كله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا