• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

سلطان بن حمدان يشهد اليوم التاسع لـ«ختامي المرموم 2017»

«الواعية» و«البصير» لـ«هجن الشحانية» أبطال الحول والزمول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

رضا سليم (دبي)

شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، منافسات اليوم التاسع من أيام المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة المرموم «ختامي المرموم 2017» وذلك بميدان المرموم الذكي، والذي تشارك فيه 13 ألف مطية من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، تتنافس في 359 شوطا، ويستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

كما حضر المنافسات أمس الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم والشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان، وعلي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن.

وسيطرت هجن الشحانية «الشعار الأدعم» على منافسات الكبار في الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ، والتي أقيمت أمس على مدار 16 شوطا في الفترة المسائية، لمسافة 8 كلم، ونجحت «الواعية» في إحراز لقب أول الأشواط الرئيسية للحول محليات، وقادها المضمر الحوت محمد بن خالد العطية وقطعت مسافة الـ 8 كلم في زمن قدره (12:10:0) دقيقة.

وخطفت اللقب الكبير من بين أنياب خيرة الهجن المشاركة في الشوط الكبير وتفوز بالسيارة المرسيدس، وجاء الشعار العاصفي ثانيا على ظهر «سمعة»، وثالثا جاء شعار الشيخ سيف بن خليفة بن سيف آل نهيان مع «البيداء».

ورسم «البصير» حكاية جديدة مع الشعار الأدعم وبعدما فاز بصدارة الشوط الرئيسي للزمول محليات، بقيادة مضمره الذهبي سالم بن فاران المري، بتوقيت (12:46:2) دقيقة، وضربت الغزيل بكل قوة وأهدت هجن الشحانية الشوط الثاني للحول مهجنات، مع مضمرها محمد بن خالد العطية، وقطعت المسافة في زمن قدره (12:14:6) دقيقة، وواصلت الشحانية تألقها ويضيف «لطام» للشعار الأدعم، بقيادة المضمر سلطان محمد الوهيبي ناموسا جديدة بالفوز بالشوط الرابع للزمول مهجنات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا