• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنظم ندوة عن المواصفات الفنية المعتمدة دولياً

«الأشغال» توقع مذكرة مع «إسكان الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي، الشارقة (الاتحاد، وام) - وقعت وزارة الأشغال العامة، أمس، مذكرة تفاهم مع دائرة الإسكان في الشارقة، تهدف إلى التنسيق والتعاون المشترك بما يحقق التطلعات والأهداف الاستراتيجية المنشودة من كلا الطرفين. وقع المذكرة في مقر الوزارة بدبي، المهندسة زهرة العبودي وكيلة الوزارة بالإنابة، والمهندس خليفة الطنيجي رئيس دائرة الإسكان في الشارقة. ويأتي توقيع المذكرة انطلاقاً من حرص الطرفين على إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك بينهما في مجال تطوير وتنفيذ مشاريع الإسكان الحكومي والاستفادة من الخدمات التي يقدمانها، بما يضمن تحقيق التكامل المؤسسي بين الطرفين وتنظيم وتنسيق الإجراءات والنظم القانونية المعمول بها لدى الطرفين، وفق إطار مؤسسي يتفق مع التزامات واختصاصات كل منهما وبما يوائم الخطط الاستراتيجية بين الجانبين.

كما تأتي هذه المذكرة في إطار اختصاصات القوانين الاتحادية لوزارة الأشغال العامة في مجال تصميم المشاريع الاتحادية المعتمدة التي تنفذها، وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات مع مراعاة متطلبات الجهات المستفيدة وظروف البيئة المحلية والأنظمة النافذة. وتستهدف المذكرة تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في تبادل الخبرات الفنية والإدارية والمالية، وتبادل المعلومات عن أفضل الممارسات المطبقة لدى كل طرف في مجال إنشاء، وتشييد المساكن الحكومية. حضر توقيع المذكرة المهندس محمد الميل الوكيل المساعد لشؤون الإسكان والتخطيط الحضري، والمهندسة عائشة المدفع مديرة إدارة الإسكان، والمستشارة مريم المجر والمهندسة ابتسام الغويص نائبة مدير إدارة الإسكان من وزارة الأشغال العامة، وسلطان سنان مدير الاتصال، وعبدالعزيز شهيل من دائرة الإسكان بالشارقة.

إلى ذلك نظمت وزارة الأشغال العامة، بمقرها في دبي، ندوة عن المواصفات الفنية المعتمدة دولياً «جي سي أي ووريد»، وذلك بمبادرة من إدارة الصيانة، وبالشراكة مع وزارة الصحة، بحضور عدد من المسؤولين المعنيين من الجانبين. يأتي تنظيم الندوة وفقاً للأجندة الحكومية، وتنفيذاً لتوجهيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي أكدت ضرورة اعتماد جميع المستشفيات الحكومية والخاصة أعلى المعايير العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض