• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

المدير العام لمنظمة التجارة العالمية لـ "الاتحاد":

الإمارات نموذج للنشاط التجاري والتنويع الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يناير 2013

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، باسكال لامي، أن دولة الإمارات نموذج للسياسة التجارية النشطة والتنويع الاقتصادي.

وأضاف لامي، في حوار أجرته معه "الاتحاد"، على هامش زيارته دبي مؤخراً، أن الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في التجارة العالمية، خلال السنوات الماضية، هي ثمرة طموح وتخطيط وإرادة بشرية.

وأكد نجاح الدولة في تأسيس اقتصاد متنوع في منطقة تعتمد جُل مواردها على النفط والغاز، بالاستفادة من الطفرة التجارية في تحفيز قطاعات اقتصادية أخرى، كالسياحة والنقل والخدمات المالية.

وذكر المدير العام لمنظمة التجارة العالمية أن النموذج الذي قدمته دولة الإمارات في مجال التنويع الاقتصادي ارتكز على قطاعات أخرى، مثل السياحة والخدمات المالية واللوجستية، والمجالات المصاحبة لها ذات القيمة المضافة، مثل التدقيق والمحاسبة.

وشدد لامي على أن دولة الإمارات نجحت في غضون فترة قصيرة في ترسيخ موقعها على خريطة التجارة العالمية، والتحول إلى مركز تجاري مهم.

وأضاف أن الإنجازات الضخمة التي حققتها دولة الإمارات في مجال التجارة العالمية، لا تعود إلى الموقع الجغرافي لها فحسب، وإنما بسبب الرؤية الطموحة التي قررت الاستفادة من موقعها بين ملتقى طرق التجارة، والإرادة البشرية التي خططت لهذا الأمر الذي أصبح واقعاً ملموساً خلال فترة قصيرة من الزمن، أصبحت خلالها الإمارات مركزاً مهماً للتجارة العالمية، بما أنجزته من بنية تحتية وموانئ جوية وبحرية، جعل منها نقطة ربط بين الدول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا