• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م

«الملكي» يقطع خطوة كبيرة نحو نصف النهائي

بركان «7 CR» ينفجر في «الآليانز آرينا» بعد صمـت 659 دقيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

مراد المصري (دبي)

بعد صمت دام 659 دقيقة، انفجر بركان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام بايرن ميونيخ الألماني، حينما دك شباكه بثنائية قادت فريقه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، للفوز بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت في ميونيخ على ملعب آليانز آرينا، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ليقطع «الملكي» خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي.

وخالف ريال مدريد التوقعات، وعكس مجريات الشوط الأول التي تسيد فيها بايرن ميونيخ الأمور، وتقدم بهدف عبر التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 25، حينما بات أول لاعب يسجل هدفاً برأسية في شباك الريال منذ الموسم الماضي في المسابقة الأوروبية، وهو الهدف السادس للبايرن الأكثر إحرازاً للأهداف بهذه الطريقة الموسم الحالي، لكن «البطل» التشيلي سرعان ما تحول إلى «متهم» لاحقاً حينما أهدر ركلة جزاء بطريقة غريبة، بعدما سدد الكرة قوية حلقت في سماء «ميونيخ»، ليهدر على فريقه فرصة التقدم بفارق هدفين في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وبات بايرن ميونيخ أكثر الفرق إهداراً لركلات الجزاء في تاريخ المسابقة، إلى جانب برشلونة وريال مدريد بالذات، بواقع 11 ركلة جزاء مهدرة، علماً أنه حصل على عدد أقل منها بواقع 39 ضربة جزاء، فيما نال قطبا الكرة الإسبانية 44 ركلة لكل فريق، علماً بأن الريال أكثر فريق احتسبت عليه ركلات جزاء في المسابقة بواقع 27 مرة.

وأهدر فيدال ركلة الجزاء في موسم غريب يشهد رقماً قياسياً بهذا الأمر، بعدما ارتفعت المحصلة الإجمالية إلى 20 ركلة مهدرة الموسم الحالي في دوري الأبطال.

وجاء رد الريال قاسياً بهدف سريع بعد مرور دقيقتين بوساطة الـ(CR 7)، وبعدما نجح هو ذاته في إجبار الإسباني مارتينيز على الحصول على بطاقتين صفراء في ظرف أقل من ثلاث دقائق، واستغل رونالدو النقص العددي ليضيف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 77. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا