• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

محمد بن زايد يستقبل اللجنة المنظمة ويؤكد:

بقيادة خليفة .. ماراثون زايد يعكس نهج الإمارات في دعم المبادرات الخيرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

أبوظبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مجلس سموه بقصر البحر أمس، اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري في دورته الـ12 الذي أقيم في نيويورك مؤخراً.

ورحب سموه بأعضاء اللجنة، وأثنى على جهودهم وجهود الشركاء من الهيئات والمؤسسات في إقامة هذا السباق الخيري، والنتائج الإيجابية والنجاحات التي حققها في كل دورة.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «إن إقامة مثل هذه الفعاليات تعكس النهج الذي تقوم عليه الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في دعم المبادرات الخيرية والإنسانية».

وأشار سموه إلى دور وأهمية الأنشطة الرياضية في إيصال رسالة التضامن والتكافل لجميع أفراد المجتمع تجاه دعم القضايا الإنسانية والاجتماعية، من خلال تعاون الجميع، ومساهمتهم ومشاركتهم المعنوية والمادية في مثل هذه الفعاليات الرياضية الخيرية. من جانبه، أعرب الفريق الركن متقاعد محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على رعايته ومتابعته الدائمة لماراثون زايد الخيري منذ انطلاقته في عام 2005 حتى اليوم، والذي حقق نتائج مهمة على الصعيدين الإنساني والاجتماعي، مشيراً إلى أن ريع الماراثون يذهب بالكامل إلى إحدى المؤسسات الأميركية المتخصصة في عمل الأبحاث والدراسات الخاصة بعلاج أمراض الكلى.

حضر مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، وسمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي.

وأعرب الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري في نيويورك، عن بالغ سعادته باستقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لأعضاء اللجنة المنظمة والإعلاميين المشاركين في النسخة الـ 12 للحدث الخيري الكبير، والذي أقيم في الـ14 من الشهر الجاري بحديقة سنترال بارك بنيويورك، موجهاً بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على رعايته ومتابعته الدائمة لماراثون زايد الخيري منذ انطلاقته في نسخته الأولى عام 2005 وحتى النسخة الأخيرة.

كما أكد الفريق الركن متقاعد محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري في نيويورك، أن الحدث العالمي، نجح طيلة النسخ السابقة في تحقيق نتائج مهمة على الصعيدين الإنساني والاجتماعي، مشيراً إلى أن ريع الماراثون يذهب بالكامل إلى مؤسسة «هيلثي كيدني»، إحدى المؤسسات الأميركية المتخصصة في عمل الأبحاث والدراسات الخاصة بعلاج أمراض الكلى.

كما قدم رئيس اللجنة المنظمة لماراثون زايد، شرحاً حول النتائج التي تحققت للماراثون هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، مؤكداً، أن استقبال سموه جاء ليكون خير حافز لنجاحات أكبر في النسخ المقبلة، لا سيما وأن سموه هو من بدأ بالفكرة التي أصبحت عنواناً للعمل الخيري في العالم بأجمعه، والدليل على ذلك الإقبال المتميز من المتسابقين من أجل المشاركة في الحدث، والذي وصل إلى 50000 متسابق، وهو رقم قياسي زاد من قيمة ومكانة الماراثون العالمي. وأوضح الكعبي أن لولا أيادي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد البيضاء على الماراثون، ما وصل إلى تلك المكانة وتلك النجاحات، والتي أصبحت عنواناً دائماً للدولة، وباني نهضتها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مضيفاً أن وصول ريع الماراثون منذ انطلاقته الأولى وحتى النسخة الأخيرة إلى 145 مليون دولار، دليل على مدى نجاحه، وعلى صدق الفكرة الطيبة والتي كانت تهدف إلى الخير والعطاء حول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا