• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أعضاء جدد في فريق إدارة الأزمات والكوارث

حمدان بن محمد يشكل لجنة التأمين الصحي لموظفي حكومة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قرار المجلس رقم (6) لسنة 2014 بتشكيل لجنة إدارة التأمين الصحيّ لموظفي حكومة دبي.

كما أصدر سموه القرار رقم (7) لسنة 2014 بشأن تعيين أعضاء جُدد في فريق إدارة الأزمات والكوارث، على أن يُعمل بالقرارين من تاريخ صدورهما، ويُنشرا في الجريدة الرسمية.

وبموجب القرار رقم (6) لسنة 2014، يتم تشكيل لجنة تسمى “لجنة إدارة التأمين الصحي لموظفي حكومة دبي” برئاسة مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وعضوية ممثل عن دائرة المالية، نائباً للرئيس، وممثل واحد عن كل من: هيئة الصحة في دبي، دائرة الشؤون القانونية، ودائرة الموارد البشرية، حيث حدد القرار اختصاصات اللجنة وصلاحياتها وآلية اتخاذ القرار فيها.

وتقرر تعيين أعضاء جُدد في “فريق إدارة الأزمات والكوارث” بضم ممثل واحد عن كل من الجهات التالية: المكتب الإعلامي لحكومة دبي، بلدية دبي، هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة الطرق والمواصلات، هيئة الصحة في دبي، الإدارة العامة للدفاع المدني، الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، مؤسسة الاتصالات المتخصصة (نداء).

يُذكر أن فريق إدارة الأزمات والكوارث قد تم إنشاؤه بناءً على المرسوم رقم (22) لسنة 2006 والصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء (رعاه الله) بصفته حاكماً لإمارة دبي، حيث أوضح المرسوم اختصاصات الفريق الذي صدر بشأنه قرار المجلس التنفيذي رقم (14) لسنة 2006 ونص على تشكيله برئاسة القائد العام لشرطة دبي وحدّد الأعضاء فيه.

وأناط المرسوم بالفريق مهاماً محددة من أهمها وضع الخطط المتوقع تطبيقها على أي أزمة أو كارثة (لا قدّر الله) على مستوى الإمارة، والتأكد من قيام جميع الجهات المعنيّة بتنفيذ خطط التدريب على السيناريوهات المحتملة والمقررة مُسبقاً، علاوة على تحديد الآليات والتجهيزات والمعدات المطلوبة لمواجهة أية أزمة أو كارثة مُحتملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض