• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

طلب العفو شرط العودة إلى منتخب تشيلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

سانتياجو (د ب أ)- قالت محكمة الانضباط بالاتحاد التشيلي لكرة القدم إن اللاعبين الخمسة الذين أبعدوا من منتخب البلاد لعدم انضباطهم يمكنهم طلب العفو من أجل العودة إلى صفوف الفريق.

وسيسمح هذا القرار، الذي كان ينتظره العديد من زملائهم، للمعاقبين خورخي فالديفيا وجان بيساجور وكارلوس كارمونا وأرتورو فيدال وجونزالو خارا المشاركة في مباراتي بوليفيا وفنزويلا في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم عام 2014 في البرازيل يومي الثاني والتاسع من يونيو المقبل.

وعوقب اللاعبون بالإيقاف عشر مباريات بعد أن وصلوا متأخرين وهم مخمورون إلى معسكر المنتخب قبل مواجهة أوروجواي في مونتفيديو في التصفيات، في لقاء خسرته تشيلي 1/4. وتفجرت الفضيحة بعد أن سمح الأرجنتيني كلاوديو بورجي مدرب تشيلي للاعبين بحضور مراسم احتفال فالديفيا بنجله رغم وجود اللاعبين في معسكر المنتخب في ذلك الحين.

وقال بورجي آسفاً وهو يشرح للصحفيين ما فعله اللاعبون كي يوضح سبب إبعادهم من قائمة الفريق في مباراتي أوروجواي وباراجواي “لم يكونوا في الحالة اللائقة”، مضيفا “لم يكن بمقدورهم حتى الدفاع عن أنفسهم”.

وأظهرت فيديوهات نشرت لاحقا اللاعبين غير قادرين حتى على الوقوف خلال الحفل.

يذكر أن تشيلي أنهت التصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010 في المركز الثاني على مستوى القارة، لكنها تحتل الآن المركز الخامس في ظل أداء دفاعي ضعيف ظهر على وجه الخصوص في مباراتي الأرجنتين وأوروجواي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا