• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتكلفة 36 مليون درهم

«مبادرات رئيس الدولة» تتسلم 50 مسكناً للمواطنين في أم القيوين أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

سعيد هلال (أم القيوين) - تتسلم لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، 50 مسكناً جديداً خلال شهر أبريل المقبل، تم إنجازها للمواطنين في منطقة الأبرق بأم القيوين، بتكلفة 36 مليوناً و551 درهماً.

وتأتي المساكن ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، التي تهدف إلى توفير المسكن الملائم لضمان راحة واستقرار الأسر المواطنة، وتخفيف الأعباء المادية عن كاهل المواطن.وتتكون المساكن من طابقين بنموذجين بالمواصفات نفسها، فيما تختلف في الواجهة الخارجية للفيلا، ويضم المسكن 4 غرف نوم، مع إمكانية إضافة غرف أخرى مستقبلاً، بالإضافة إلى ملحق من مجلس وحمام ومطبخ. وتبلغ المساحة الإجمالية للمبنى 339 متراً مربعاً، مساحة الطابق الأرضي 180.34 متر مربع، والأول 158.75 متر مربع، كما تبلغ مساحة الملحق 41.82 متر مربع، ويصل طول السور حوالي 380.91 متر مربع.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الأشغال العامة الانتهاء من تزويد المساكن الجديدة بأجهزة تكييف من نوع “سبيلت” ومصابيح داخلية وخارجية ومخازن للملابس في غرف النوم، وتركيب مخازن للمطابخ، وأبواب ألومنيوم ونوافذ، وسيتم خلال الفترة المقبلة، توصيل التيار الكهربائي وخدمة الماء للمساكن.

وقال، إن وزارة الأشغال تتابع وتشرف على المشروع بشكل مستمر، وستقوم بمعاينة المساكن قبل استلامها للتأكد من التزام المقاول المنفذ للمشروع بكل البنود التي تم الاتفاق عليها مسبقاً، لافتاً إلى أن المساكن الجاهزة ستوفر على المواطنين الراحة والاستقرار وستخفف عنهم عناء البناء ومتابعة المقاولين.

يذكر أن لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة تسلمت العام الماضي 30 مسكناً في منطقة فلج المعلا بأم القيوين، ووزعتها على المواطنين، فيما جار العمل على تنفيذ 7 مساكن جديدة في المنطقة نفسها، و10 مساكن في منطقة الراشدية و10 مساكن في بياته بأم القيوين، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال الأشهر المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض