• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مسؤول كردي يحذر من «تسونامي اقتصادي» يقوض الحرب على الإرهاب

مقتل 76 «داعشياً» بينهم «مفتي» وتدمير رتل في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يناير 2016

عواصم (الاتحاد، وكالات)

نفذت مقاتلات التحالف الدولي 18 غارة استهدفت خلالها مواقع ووكراً لقياديين من فلول «داعش» قرب الحويجة والبوحيات وكيسك والموصل والرمادي وتلعفر، وأسفرت الغارات عن تدمير مركبات ومواقع للقتال والتجمع، بالإضافة إلى حصار عناصر التنظيم الإرهابي في مواقعهم.

من جهتها، كشفت «خلية الإعلام الحربي» التابعة للجيش العراقي أن الطيران العراقي والدولي نفذ ضربات جوية عدة ضد «داعش» في جبهات الأنبار، مؤكدة مقتل 29 إرهابياً بينهم ما يسمى «المفتي الشرعي» للجماعة المتشددة المدعو أحمد جاسم حمادي البيلاوي مع 8 من مرافقيه.

وأعلنت الخلية التحالف الدولي استهدف بناء على معلومات استخبارية لوزارة الداخلية العراقية، رتلاً «للدواعش» أثناء تنقله من البرازية إلى بروانة، وقتل 20 منهم إضافة إلى تدمير 6 مركبات.

بالتوازي، استمرت عمليات تطهير مناطق القاطع الشرقي للرمادي حيث اقتحمت القوات الأمنية ومقاتلو العشائر بدعم مقاتلات التحالف، جويبة وحصيبة والسجارية موقعة 27 قتيلاً من التنظيم الإرهابي وعشرات الجرحى.

وفي محافظة صلاح الدين، أكد مصدر أمني أن طائرات مقاتلة دمرت أمس 4 مركبات مفخخة في خط اللاين غربي تكريت، ورتلاً إرهابياً يضم من 20 مركبة غرب قاعدة سبايكر، كما قصفت تجمعاً لعناصر «داعش» كان يستعد للهجوم على تكريت، عامداً إلى تنفيذ مناورات جانبية لإشغال القطعات المنتشرة في حمرين شرق وصرف انتباهها عن جبهة المدينة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا