• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  09:50     برلمانيون فرنسيون يطلبون من هولاند الاعتراف بدولة فلسطين         09:50     الحزب الديمقراطي الأمريكي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         09:50     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        09:50     الشرطة الأمريكية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         09:51     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         09:51    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية    

المعارضة التايلاندية تواصل الحشد لـ «إغلاق» بانكوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

بانكوك (رويترز) - نظم المحتجون المناهضون لرئيسة الوزراء التايلاندية ينجلوك شيناواترا، مسيرة في بانكوك أمس، لحشد الدعم لخططهم الرامية إلى غلق العاصمة الأسبوع المقبل بإغلاق الطرق الرئيسية ومنع الحكومة من ممارسة عملها.ودعت ينجلوك إلى انتخابات في الثاني من فبراير، لكن المحتجين الذين يعلمون أنها قد تفوز بتأييد الريف في شمال وشمال شرق البلاد يريدون أن تتنحى ويعين مكانها «مجلس شعب» يدفع بإصلاحات انتخابية.

وقال شهود عيان إن ما لا يقل عن خمسة آلاف متظاهر انطلقوا من مخيم الاعتصام الرئيسي عند نصب تذكاري وعبروا النهر ثم عادوا بعد أن تجنبوا وسط المدينة. ولم تعلن الشرطة تقديرا لعدد المشاركين.

ويقول المتظاهرون إن ينجلوك دمية في يد شقيقها رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا الذي يعتبرونه فاسدا استغل أموال دافعي الضرائب للحصول على دعم في الانتخابات. واتسمت المظاهرات في تايلاند بالسلمية في الأغلب، لكن اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين أمام مكان للتسجيل في الانتخابات يوم 26 ديسمبر أسفرت عن إصابة العشرات وإطلاق مسلحين مجهولين النار على كثيرين. وقتل أربعة أشخاص بينهم اثنان من أفراد الشرطة في إطلاق النار.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا