• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كاميرا أمامية 16 ميجابكسل

«إكسبيريا XA ألترا» هاتف لصور «السيلفي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

يحيى أبو سالم (دبي)

كشفت سوني، مؤخراً، عن جيل جديد من هواتفها الذكية ضمن الفئة «إكسبيريا إكس»، هو الهاتف الجديد كلياً بحسب الشركة «ألترا»، والذي اعتبرته بمثابة تحفة فنية، ورغم أن هذا الهاتف يأتي من ضمن فئة الهواتف متوسطة الأداء، فإنه يمتلك ميزات ومواصفات فائقة، تجعل منه منافساً في عالم الهواتف عالية الأداء، وبسعر منافس جداً.

كاميرا سيلفي

يمكن اعتبار هاتف سوني الجديد بأنه أول هاتف متخصص لتصوير لقطات سيلفي باحترافية ووضوح، وذلك لما تمتاز كاميرته الأمامية من العديد من الميزات والمواصفات وعلى رأسها جميعاً، حجم وضوحها غير المسبوق الذي يصل إلى 16 ميجابكسل، بالإضافة إلى تزويدها بمجسات الإضاءة الخافتة التي تعطي المستخدم القدرة على ابتكار وضعيات التصوير نهاراً أو ليلاً. كما تساعد تقنية كاميرا «سوني» المستخدمة في «إكسبيريا XA ألترا» في التقاط صور نقية وساطعة، إذ تتميّز بوميض السيلفي الذكي لتسليط الضوء بشكل طبيعي على الوجه خلال تصوير أي مشهد أثناء الليل، بالإضافة إلى خاصية التثبيت البصري لمقاومة اهتزاز اليد. كما أن التقاط صورة سيلفي يصبح أكثر سهولة مع ميزة «Gesture Shutter»، وفقط عند رفع اليد سوف يبدأ جهاز ضبط الإغلاق بالعد العكسي مفسحاً الوقت أمام المستخدم من أجل اتخاذ الوضعية التي تناسبه.

ميزات عديدة

يأتي الهاتف الياباني الجديد ضمن فئة الهواتف الهجينة، بشاشة عرض منحنية خالية من الحواف بقياس 6 إنشات، تمت إحاطتها بالمعدن. ورغم شاشته الكبيرة، فإن ذلك لا يقلل من أهمية معايير بطارية سوني، إذ لا يزال بالإمكان استمرار عمر البطارية التي تأتي بحجم 2700 ملي أمبير، لمدة يومين بعد شحن الهاتف لمرة واحدة، وهو ما يفسح المجال أمام المستخدم أن يجري المزيد من الدردشة والتصوير والمشاهدة. وإذا كان هنالك حاجة لزيادة شحن البطارية على عجل، فإن استخدام «إكسبيريا XA ألترا» مع «Quick Charger UCH12» سيوفر 5.5 ساعة لحياة البطارية في غضون 10 دقائق فقط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا