• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

مسرحية كوميدية من بطولة سيد زيان

«العسكري الأخضر» في مواجهة الشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

القاهرة (الاتحاد)

«العسكري الأخضر» مسرحية كوميدية غنائية استعراضية، تناولت تستر البعض وراء عباءة البر والتقوى وارتكابهم الموبقات.

ودارت أحداث المسرحية حول العسكري «عزوز»، الذي يخدم في إشارة مرور، ويتسبب يوما في تعطيلها بسبب خلافه مع سائق عربة كان يتعامل مع حماره بقسوة، وتم توقيع عقوبة عليه فترك وظيفته، وتتعاطف معه فتاة كانت تقف في الإشارة وتعطيه فرصة للعمل في شركة يملكها والدها، ومع الوقت يكتشف أن الرجل الذي يلقبه الجميع بـ«رجل البر والتقوى» ما هو إلا زعيم عصابة، ويخوض معه ومع عصابته سلسلة من المواقف الكوميدية، إلى أن يقبض عليه متورطاً.

قام ببطولة المسرحية سيد زيان، الذي جسد شخصية العسكري، وأجاد تقديم دوره ببراعة، وقدم فيها أغنيات عبرت عن الأحداث، وجسدت هياتم شخصية زوجة رئيس العصابة التي تدير الأمور بدلاً منه، وعادل أمين، صاحب الشركة الذي يتستر وراء شعارات الخير لممارسة أعماله الإجرامية. وكانت المسرحية من أوائل الأعمال التي شارك فيها محمد هنيدي، وجسد شخصية «ربعاوي»، الذي يتخلص من الجثث التي يرسلها إليه رئيس العصابة، ولفت الدور إليه أنظار المخرجين والمنتجين.

وقالت حنان شوقي، التي جسدت شخصية «ياسمين» ابنة صاحب الشركة، والتي تعيش حياة مرفهة، إنها وافقت على المسرحية لقوة النص الذي كتبه أحمد الإبياري، ولحلمها بالوقوف على خشبة المسرحية في عمل يتولى إخراجه حسن عبدالسلام الذي أخرج للعديد من النجوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا