• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تكريم الفائزين في «نفايات أقل..إمارة أجمل 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كرمت «تدوير» (مركز إدارة النفايات – أبوظبي)، المدارس الفائزة في برنامج توعية المدارس «نفايات أقل.. إمارة أجمل 2015»، الذي نظم بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، واستهدف توعية الطلبة والهيئة التدريسية بالمدارس الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي بسبل التعامل السليم والمستدام مع النفايات من خلال غرس المفاهيم والممارسات التي ترتكز على الاستفادة من النفايات كالتقليل، وإعادة الاستخدام والتدوير.

وبناءً على تقييم لجنة البرنامج المؤلفة من تدوير ومجلس أبوظبي للتعليم، وبلدية أبوظبي، فقد تميزت مدرسة ناهل للتعليم الأساسي من مدينة العين بحصولها على المركز الأول على مستوى إمارة أبوظبي، في حين تفوقت مدارس الغربية على مدارس العين وأبوظبي بطرق وأساليب التوعية، وإبداعها في صياغة التقارير المرسلة.

من جانبه، قال عيسى سيف القبيسي، مدير عام تدوير، إن «تدوير» تسعى من خلال البرنامج إلى المساهمة بغرس مفاهيم التقليل، وإعادة الاستخدام والتدوير بين طلبة مدارس أبوظبي، تحقيقاً لرؤية إمارة أبوظبي 2030 نحو أبوظبي مستدامة.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى خلق جيل واع ومدرك للأهمية البيئية والاقتصادية لتقليل النفايات، وبالتالي تحويلها إلى موارد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا