• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحدي اللاعبين الهواة ينطلق الجمعة المقبل

«وسام الاستحقاق» مسك ختام موسم الجولف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

تحتضن ملاعب عقارات جميرا في دبي، على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين، بطولة «وسام الاستحقاق للاعبين الهواة»، البطولة الختامية من موسم اتحاد الجولف، حيث يتم تتويج أبطال موسم 2015-2016، لفئات الرجال والسيدات والناشئين من الجنسين.

وتعد بطولة «وسام الاستحقاق»، التي ينظمها الاتحاد للعام الثالث على التوالي، إحدى أكبر فعاليات الموسم التي يحرص من خلالها جميع لاعبي الدولة الهواة للمشاركة والمنافسة على المركز الأول وتعزيز رصيدهم من النقاط، ضمن السعي إلى الارتقاء على سلم الترتيب في الفئات الأربعة، الكفيل بمنح المتصدرين لقب بطل الموسم.

ويستهل كريستيان رالف، لاعب نادي عقارات جميرا، الجولة الختامية في صدارة الترتيب العام لفئة الرجال برصيد 239.9 نقطة، ويتطلع رالف إلى مواصلة تألقه والفوز بالكأس الغالية، لكن مهمته لن تكون سهلة وسط منافسة شرسة من ملاحقيه، خصوصاً من قبل زميله في النادي ستيف كيلبيرك صاحب رصيد 205 نقاط.

وعلى صعيد السيدات، تتطلع أليسون جيمس لاعبة نادي عقارات جميرا إلى تتويج موسمها بالصورة الرائعة على صعيد منافسات الـ«كروس»، بعد أن نجحت في مشاركاتها التسع من أصل الجولات الـ 11 لموسم هذه الفئة، من التربع على الصدارة برصيد 234 نقطة، بفارق 30 نقطة عن أنسيتازيا باكال لاعبة نادي إلس في دبي.

وعلى صعيد فئة الصافي «نت»، تتطلع ساكورا كاواكامي لاعبة نادي العين، صاحبة رصيد 170.3 نقطة، إلى إنهاء الجولة الختامية ضمن المراكز الثلاثة الأولى، لضمان فوزها بلقب بطلة موسم هذه الفئة، خصوصاً أنها تدخل الجولة الختامية بفارق مريح عن أقرب ملاحقاتها جلوري إكسافير من نادي خور دبي وصاحبة 137 نقطة.

وبالصورة ذاتها، تدخل منافسات الناشئين لكلا الجنسين، ضمن فئتي الكروس، والصافي، التي يسعى من خلالها أريان جورديا، لاعب نادي خور دبي، إلى تتويج موسمه بالصورة المثلى على صعيد فئة الكروس، بعد أن نجح على مدار مشاركاته الخمس بتزعم الترتيب العام برصيد 215.3 نقطة، لكن مهمته ستصطدم بطموحات ممثل صاحب الضيافة زهير بن محمد فردوس صاحب رصيد 197.8 نقطة، الساعي لاقتناص المركز الأول، وإبعاد جورديا عن لقب بطل الموسم.

وفي فئة الصافي، يعكس فارق الـ 18 نقطة حجم المنافسة الشرسة على لقب بطل موسم هذه الفئة، خصوصاً أن المتصدر فيجاريش هاريداس برصيد 170.5 نقطة، يحتاج إلى الفوز لضمان صدارته وانتزاع اللقب، نظراً للقوة التنافسية التي جمعته على مدار الموسم مع ملاحقه ووصيف الترتيب العام أحمد إشفاق صاحب رصيد 152 نقطة.

وضمن مسابقات البنات، تتطلع كل من دا إيون جونج المدافعة عن ألوان اتحاد اللعبة، وشانتال الغابي، لاعبة نادي أبوظبي، لاستثمار صدارتهما المريحة الترتيب العام، وإنهاء الموسم بالصورة المثلى، خصوصاً أن جونج، وشانتال تتصدران الترتيب العام بفارق مريح عن أقرب منافساتهن، برصيد 241.5 نقطة لجونج، و195.4 نقطة لشانتال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا