• الجمعة 28 رمضان 1438هـ - 23 يونيو 2017م

تدرس الدكتوراه في معهد مصدر

يسرى عبدالرحمن تبتكر طريقة فعالة لاختبار هياكل الطائرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

أشرف جمعة (أبوظبي)

يسرى عبدالرحمن شابة إماراتية شغوفة بالابتكار وتطويع دراستها العلمية في خدمة المجتمع وبخاصة قطاع الصناعة في الدولة حصلت على درجة البكالوريوس بامتياز مع مرتبة الشرف في تخصص الإدارة الهندسية وهندسة النظم والهندسة الصناعية من جامعة اريزونا بالولايات المتحدة في مايو 2014، وانضممت لمعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وحصلت على درجة للماجستير في تخصص إدارة الهندسة والنظم، حيث تدربت جيداً على توجه الاستدامة ومن ثم التوصل إلى معرفة المعلومات اللازمة لتحقيق البحث العلمي ومدى فعاليته، وذلك من خلال الانخراط في المناسبات الوطنية والدولية، وهي في هذه الأيام تعمل على إنجاز رسالة دكتوراه في الهندسة متعددة التخصصات «إدارة الهندسة والنظم» في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، وابتكرت طريقة فعالة لاختبار سلامة هياكل الطائرات.

سطوح داخلية

تقول يسرى عبدالرحمن: يهدف البحث الذي أعمل على إنهائه في الوقت الحالي في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا على استخدام التصوير الحراري والأشعة تحت الحمراء لفحص هياكل الطائرات للكشف عن الشقوق والكسور والتلف في السطوح الداخلية والخارجية، ومن ثم إجراء اختبارات آمنة، حيث إن النموذج الحالي سيتمكن من استكمال عملية الكشف عن مجموعة متنوعة من العيوب في ثوان معدودات.

تصنيع مستدام

وتبين أن دراساتها ستعمل على المساعدة في دعم قطاع الصناعات التحويلية في أبوظبي من خلال اعتماد أحدث التقنيات المبتكرة وأساليب التفتيش في السوق وتحسين الإنتاجية ونوعية الصناعات في دولة الإمارات من خلال تطبيق هذه التقنية في هذه القطاعات، إذ يمكن لمدينة أبوظبي تحقيق نمو التصنيع المستدام وتورد أنها لديها العديد من المشاركات في الكثير من المؤتمرات والندوات العلمية المحلية والدولية مثل، أسبوع أبوظبي للاستدامة، آيدكس، الحلقة الشبابية في معهد مصدر وCOP 22، وغيرها من المشاركات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا