• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عمّان تطالب بالتحقيق وتؤكد أن زعيتر قتل بدم بارد بعد مشادة كلامية مع جندي إسرائيلي

قوات الاحتلال تقتل قاضياً أردنياً على معبر الكرامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

جمال إبراهيم (عمان) - قتل قاض أردني من أصول فلسطينية أمس برصاص الجيش الإسرائيلي بدم بارد على معبر اللنبي الذي يصل بين الضفة الغربية المحتلة والأردن ، بينما استدعت الخارجية الأردنية القائم بالأعمال الإسرائيلي وطالب بالتحقيق الفوري، فيما زعمت إسرائيل أن القاضي كان يحاول انتزاع سلاح من جندي إسرائيلي. وادعى بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي «حاول فلسطيني انتزاع سلاح جندي عند معبر اللنبي من الأردن. وردت القوات الموجودة في المكان بفتح النار على المشتبه به وتمت إصابته».

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الشاب هو رائد زعيتر (38 عاماً) من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال نظمي مهنا مدير عام المعابر في السلطة الفلسطينية لوكالة فرانس برس «نحن في إطار التحقيق مع كافة شهود العيان الذين كانوا على متن الحافلة ونرفض أي رواية تقال لنا».

وبحسب مهنا فإنه «ليس هنالك أي نوع من كاميرات المراقبة ولهذا لا يمكن الوصول الى الحقيقة الا من خلال شهود العيان الذين كانوا مع الشهيد على الحافلة وعددهم نحو خمسين شخصاً».

وتابع «سنتسلم الجثمان ونحن بانتظار قرار العائلة لتحديد موقع الدفن إما في العاصمة الأردنية عمان أو في مدينة نابلس».

وأكد مصدر أمني أردني لوكالة فرانس برس أن زعيتر قاض أردني غادر أمس بشكل اعتيادي الى الضفة الغربية، بينما أشار مصدر آخر في وزارة العدل الأردنية الى أن زعيتر هو قاض في محكمة صلح عمان ولم يذهب الى عمله اليوم (أمس). وقال والده علاء زعيتر (70 عاماً) وهو قاض سابق في الأردن عبر الهاتف لوكالة فرانس برس «لا أحد كان يعلم أن رائد ينوي السفر الى الضفة الغربية. ذهبنا الى المحكمة وأخبرونا أنه لم يات للعمل». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا