• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وسط مطاردة برتغالية وروسية وتفوق واضح لأبطال العالم من الصين وهونج كونج والبرتغال

الصدارة لـ «المنتخبات الآسيوية» في «عالمية» فزاع للبوتشيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

دبي(الاتحاد)

اعتلت المنتخبات الآسيوية صدارة منافسات النسخة الثالثة لبطولة فزاع العالمية المفتوحة للبوتشيا «دبي 2016»، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والتي ينظمها نادي دبي للمعاقين بدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لرياضة البوتشيا والهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي، والتي تستضيفها صالة نادي النصر.

ودخلت البطولة مرحلتها الحاسمة، وسط مطاردة برتغالية وسلوفاكية وروسية، ليكسب «فرسان الإرادة» التحدي، نظراً لصعوبة هذا النوع من الإعاقة، ووسط التفوق الواضح لأبطال العالم من الصين وهونج كونج والبرتغال، جاءت المشاركة الإماراتية والعربية لاكتساب الخبرات وتطوير القدرات، نظراً لحداثة اللعبة في منطقتنا الخليجية والعربية، حيث يسعى القائمون على هذه الرياضة لنشر اللعبة عالمياً، وتلعب بطولات فزاع لذوي الإعاقة هذا الدور في المنطقة لاستقطاب المزيد من اللاعبين لممارسة البوتشيا.

وشهد أغلب منافسات اليوم الرابع تفوق لاعبي الصين وهونج كونج والبرتغال ومنتخب سلوفاكيا «الحصان الأسود» الذي قدم مستويات جيدة في مختلف الفئات، وكان نداً قوياً في جميع المباريات التي حسمتها المنتخبات الآسيوية بصعوبة.

في فئة BC1: مني الكويتي محمد المطيري بخسارة قاسية أمام نظيره لي ليونج من هونج كونج بنتيجة صفر/11، وتمكن البرتغالي أنتونيو ماركيز من الفوز على البحرينية نورا العامري (15-0 )، فيما فازت السلوفاكية لينكا دوردينوفا على اليابانية أيومي كينجو 3/2، ولكنها عادت وخسرت من الروسي ميشيل جوتنيك بنتيجة (13-0).

وفي مواجهة عربية نجح العراقي محمد شياد في الفوز على البحريني راجح الحدي (13-0)، وخسر البحريني أيمن الحدي أمام اللاعبة الروسية إيكترينا إيزوفا 2/4، وفازت اليابانية إندو هيرومي على الصينية لين شيه هواو بصعوبة بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي (3-3)، لتحتكم اللاعبتان إلى الوقت الإضافي الذي انتهى لمصلحة اللاعبة اليابانية، كما فاز السلوفاكي ناجي جيكوب على البولندية كينجا كوزا بنتيجة (5-0). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا