• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لبنان: لم يتم دفع فدية مقابل إطلاق راهبات معلولا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

بيروت (يو بي أي)- أعلن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، أن تحرير راهبات معلولا، اللواتي وصلن إلى نقطة الحدود السورية في جديدة يابوس، كان مقابل إطلاق 150 شخصاً، مؤكداً عدم دفع أي مبلغ مالي.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن إبراهيم قوله إن صفقة تحرير راهبات معلولا، شملت إطلاق أكثر من 150 شخصاً مقابلهن، مؤكدا أنه لم يتم دفع أي مبلغ مالي. كما أكد العمل من أجل إطلاق المطرانين المخطوفين، والمصور اللبناني سمير كساب ورفيقه الموريتاني. فيما ذكرت الوكالة أن الموكب الذي يقل راهبات معلولا المحررات، وصل إلى نقطة الحدود السورية في جديدة يابوس.

وأشارت إلى أنه كان بانتظار الراهبات كل من اللواء إبراهيم، ومحافظ دمشق بشر الصبان، ومحافظ ريف دمشق حسين مخلوف، وممثل بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا يازجي، ومطران دمشق لوقا الخوري، ورجال دين مسيحيون ومسلمون حشد من الشخصيات وذوي الراهبات.

واحتجز مسلحون من المعارضة السورية طوال عدة أشهر 13 راهبة لبنانية وسورية بالإضافة إلى 3 نساء يعملن في الدير، الذي كان يعنى بالأطفال اليتامى.

وبث ناشطون معارضون أمس شريطاً مصوراً يظهر نقل راهبات دير مار تقلا، وهن لبنانيات وسوريات، من مكان احتجازهن إلى جرود بلدة عرسال الحدودية في شرق لبنان، حيث تسلمهن الأمن العام اللبناني.

ووصلت الراهبات بعد منتصف الليل إلى معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان، حيث أقيم لهن حفل استقبال قصير في صالون الشرف، وبدا عليهن الإرهاق.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا