الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تعرف على أبرز الأفلام المتنافسة في مسابقة مهرجان كان

تعرف على أبرز الأفلام المتنافسة في مسابقة مهرجان كان
13 ابريل 2017 20:01
كشف تييري فريمو مدير مهرجان كان السينمائي، اليوم الخميس، في باريس عن اختيار 18 فيلما للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة السبعين للمهرجان والتي تنطلق يوم 17 مايو.
وأعلن فريمو المدير الفني للمهرجان وبيير ليسكور رئيس المهرجان عن اختيار 49 فيلما من 29 بلدا للمشاركة في المهرجان هذا العام من بينها أفلام أخرجتها 12 امرأة وأول أفلام روائية طويلة لتسعة مخرجين.
وسيرأس المخرج الاسباني بيدرو المودوبار هيئة التحكيم.
وتشارك روسيا بقوة في المهرجان هذا العام في حين غابت الصين والهند تماما رغم الإنتاج السينمائي الغزير في البلدين.
من بين الأفلام المشاركة في المسابقة، فيلم "هابي اند" للنمسوي مايكل هانيكه و"ذي بغايلد" للأميركية صوفيا كوبولا و"رودان" للفرنسي جاك دويون و"لامان دوبل" لفرنسوا أوزون، على ما أعلن المنظمون.
ومن بين الأعمال المتخارة أيضا "وندرستراك" للأميركي تود هاينز و"لو رودوتابل" للفرنسي ميشال هازانافيسيوس و"120 باتمان بار مينوت" للفرنسي روبان كاميو و"إن ذي فايد" للمخرج الالماني-التركي فاتح أكين و(ذا كيلينج أوف أيه سكيرد دير) للمخرج اليوناني يورجوس لانثيموس.
ولم يجر اختيار أي أفلام من إنتاج استوديوهات هوليوود.
وسينطلق المهرجان يوم 17 مايو بعرض أحدث أفلام المخرج الفرنسي أرنو ديسبلين ويدعى (إشمايل جوستس) أو (أشباح إسماعيل) وهو فيلم درامي بطولة ماتيو أمالريك وماريون كوتيلارد وشارلوت جينسبورج.
وتشمل قائمة النجوم، الذين سيسيرون على البساط الأحمر للمهرجان هذا العام، آدم ساندلر وجواكين فينيكس وجوليان مور وجيك جيلنهال وتيلدا سوينتون وكريستين ستيوارت.
وتستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 28 مايو.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©