• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في «جناح مصر» بالقرية العالمية

حضارة «أرض الكنانة».. ترتدي ثوب الفراعنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

مصر المحروسة مهد الحضارات ألهمت العالم منذ فجر التاريخ في كافة عهوده، ويضفي جناح «أم الدنيا» رونقاً خاصاً على القرية العالمية بما يقدمه من نموذج متفرد يعكس الشخصية المصرية على كافة الأصعدة، ويأتي مدخل الجناح على شكل هرم كبير مصنوع من الزجاج تنعكس عليه إضاءة زرقاء مبهرة، أما الجداريات على واجهة الجناح فتزينها نقوش الرسومات الهيروغليفية القديمة، بالإضافة إلى الأعمدة المهيبة المستوحاة من المعابد الفرعونية والتي أضفت لمساتها الجمالية الخاصة على التصميم الخارجي.

سوق مصر

يستقبلك عند المدخل الرسام التشكيلي والفنانون في الأزياء الفرعونية، وهم يقدمون أعمالا فنية يكتبون فيها أسماء الضيوف بالحروف الهيروغليفية على ورق البردى النادر، وتبرز داخل الجناح المنتجات المصرية والتي تشمل الجلابيات المزركشة والمفارش القطنية والبيجامات وملابس الأطفال المصنعة من أفخم أنواع القطن المصري، والمفروشات والديكورات المنزلية التي تشمل الطاولات الخشبية المنقوشة والأرابيسك والإكسسوارات المنزلية المستوحاة من التصاميم العثمانية، والثريات والأباجورات والصحون المصنوعة من الفضة والحلي الذهبية والتماثيل والتحف التذكارية الفرعونية، والمكسرات والمشروبات المصرية الشهيرة.

سجل ذكرياتك

يقول محمد إدريس الذي يشارك في الجناح المصري للمرة الرابعة على التوالي: «استوحيت فكرة استوديو التصوير من القرية الفرعونية في القاهرة، وفيها يتم تجسيد الأنشطة الحياتية للإنسان القديم في مشاهد حسية، فقمت بإنشاء استوديو التصوير الخاص بي عام 1986 على شكل المعابد القديمة، كما قمت بتصميم وصنع الأزياء والاكسسوارات والتيجان والتحف يدوياً من الورق المقوى وهي مشابهة لتلك في المتحف المصري بشكل كبير». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا