• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بدور القاسمي تشهد افتتاح معرضي «اللهجة ومفكرة هوامش» بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

الشارقة (وام)

شهدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» حفل افتتاح معرضي اللهجة ومفكرة هوامش الفنيين بمشاركة نخبة من الفنانين الشباب من عدة دول عربية وأجنبية.

تم تنظيم المعرضين مساء أمس من قبل مركز مرايا للفنون - مركز الفنون البصرية المعاصرة المبتكرة في الشارقة - بالتعاون مع مؤسسة بارجيل للفنون.

وتجولت الشيخة بدور القاسمي في المعرضين حيث التقت عددا من الفنانين المشاركين فيهما وأبدت إعجابها بمستوى الأعمال والتي تتناول تأثيرات التطورات التقنية على الحياة المعاصرة من منظور ثقافي، مؤكدة أن تنوع اللهجات واللغات عبر العالم يعكس ثراء الحضارات الإنسانية وتوظيفها لهذا التنوع لصالح التواصل مع الآخر سعيا لاكتشافه والتعرف إلى كيفية التعاون معه من أجل السلام والاستقرار بين الشعوب. وأعرب يوسف موسكاتيلو مدير مركز مرايا للفنون عن سروره بالإقبال الإيجابي والأصداء الطيبة التي رافقت المعرضين، مشيرا الى ان معرض اللهجة جاء ليمثل ردا صريحا على مفهوم العولمة، هذه الظاهرة التي اشتدت مع صعود تكنولوجيا المعلومات وانتشار أدوات التواصل على نطاق واسع ما جعل العالم قرية صغيرة.

وتجري فعاليات معرض اللهجة حتى السادس عشر من مايو المقبل، حيث يقدم المعرض ثمانية أعمال فنية جديدة من مقتنيات وإنتاج مركز مرايا للفنون منها عملان تركيبيان مخصصان لموقع في واجهة المجاز المائية.

وتتناول الأعمال المعروضة التوتر الذي ساد خلال فترة ما بعد تقسيم الهند بين الناطقين باللغة الهندية ولغة الأوردو والتركيبات والكتابة غير الغربية في اللغة العامية واللغة المالايالامية في الخليج والسياسات الاجتماعية للغة الإشارة الإماراتية وترجمة إشارات المهاجرين في إيطاليا.

كما عرضت مؤسسة بارجيل للفنون الدفعة الثانية من أعمال معرض «مفكرة هوامش» بمناسبة مضي خمسة أعوام على انطلاقة المؤسسة.. حيث جاء تصميم المعرض ليسلط الضوء على العديد من القصص الحياتية ويركز على الطرق التي يرى من خلالها المرء لحظات ومواقف شخصية ويتذكرها ويسجلها.

حضر الحفل سعادة عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، وسعادة هشام المظلوم رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون، ومنال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة، ومروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وبدر جعفر الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع وعدد كبير من الفنانين والإعلاميين وجمهور من المهتمين والمتابعين للأعمال الفنية المعاصرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا