• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  12:16     النفط يرتفع لليوم الرابع مع تغطية مراكز مدينة والتخمة تقلص المكاسب         12:59     مصدر عراقي: مقتل مسؤول الطائرات المسيرة لدى "داعش" بقصف جوي في تلعفر     

غياب الثقة وراء عزوف الفتيات عن العلوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

درس باحثون في جامعة ولاية فلوريدا الأميركية الأسباب الحقيقية وراء انخفاض عدد الفتيات اللواتي يتولين مهناً في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مقارنة بالفتيان.

ووجدت الدراسة أن النساء يتمتعن بقدرة كبيرة للتفوق في الرياضيات والعلوم، ولكنهن بحاجة فقط للتحلي بالثقة في إمكانية حدوث ذلك؛ لأن مستويات الثقة الضعيفة لديهن تعيقهن عن تسلق السلم الوظيفي في تلك المجالات، وليس قدراتهن الفعلية.

ووفق موقع «hello giggles»، تابع الباحثون طلاب الصف العاشر على مدار ست سنوات تشمل عامين بعد تخرجهم من المدرسة الثانوية، حيث أظهرت النتائج أن الأولاد كانوا أكثر ثقة في مهاراتهم من الفتيات، وقيموا قدراتهم أعلى مما فعلت الفتيات.

وتقول لارا بيريز فلكنر، الأستاذ المساعد للتعليم العالي وعلم الاجتماع، إن تقدير الذات هو الجاني؛ لأن مستويات الثقة تؤثر على مستقبل الطالب، ليس فقط في المدرسة الثانوية، ولكن على أنواع الكليات التي يختار الالتحاق بها أيضاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا