• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

البرازيل تروج لبيع أصول حكومية بين مستثمرين عالميين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

برازيليا، ساو باولو (رويترز)

تخطط الحكومة البرازيلية لعقد اجتماعات مع مستثمرين للترويج لخطة شاملة لبيع أصول في مبادرة مهمة للمساهمة في جمع سيولة مالية وخفض العجز القياسي في ميزانية البلاد. وقال ولنجتون موريرا فرانكو، رئيس الوكالة الحكومية المسؤولة، عن اجتذاب استثمارات أجنبية، إن اللقاءات تعد خطوة ضرورية للإعلان عن الأصول التي ستطرح والإطار التنظيمي والقانوني لبرنامج الخصخصة.

ولم يتم الانتهاء بعد من قائمة الأصول التي ستطرح للبيع، ولكن الرئيس المؤقت ميشال تامر، يريد بيع حصص أغلبية في وحدة توزيع الوقود لشركة بتروليو برازيليرو المنتجة للخام، وفي مرفق الكهرباء فورناس سنترايس ايلتريكاس، وبعض المنشآت التي تديرها انفرايرو الهيئة المسؤولة عن المطار.

وقالت ثلاثة مصادر، إن جهاز قطر للاستثمار، وجهاز أبوظبي للاستثمار ومبادلة للتنمية في أبوظبي، من بين الصناديق السيادية المدعوة لحضور لقاءات المستثمرين. وتابعت نفس المصادر أنه جرى الاتصال أيضاً بشركات استثمار كندية وشركات أوروبية متخصصة في مشروعات البنية التحتية.

وامتنع موريرا فرانكو عن تقدير الحصيلة التي تتوقعها الحكومة من بيع الأصول، وإن كان مصدران قدرا الحصيلة بين 10 مليارات و20 مليار دولار على مدى العامين المقبلين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا