• الثلاثاء 19 ربيع الآخر 1438هـ - 17 يناير 2017م

الاكتشافات إلى أدنى مستوى منذ 1952

أسعار النفط تهبط بعد إطاحة طهران تثبيت الإنتاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

عواصم (رويترز)

هبطت أسعار النفط للجلسة الرابعة على

التوالي أمس، بعد أن أصرت إيران على أنها لن تثبت إنتاج الخام، مما أعاد انتباه المستثمرين إلى تخمة المعروض من الخام في الأسواق العالمية. وفي علامة أخرى على وفرة المعروض، استقر عدد الحفارات التي تديرها شركات الحفر الأميركية الأسبوع الماضي لأول مرة هذا العام، بعد تراجعه إلى أدنى مستوى في نحو عامين.

وهبطت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت 41 سنتا إلى 48.31 دولار للبرميل في التعاملات الصباحية، في اتجاه تسجيل هبوط لليوم الرابع على التوالي للمرة الأولى في شهر. وهبطت أسعار التعاقدات الآجلة للخام الأميركي 50 سنتا عن سعر إغلاق الجمعة إلى 47.91 دولار للبرميل.

وقال المحللون في بنك مورجان ستانلي أمس، إن الاكتشافات النفطية في 2015 نزلت إلى أقل مستوى منذ العام 1952 مع تقليص شركات الطاقة ميزانيات التنقيب في أعقاب هبوط أسعار النفط ما يخلق فجوة في تلبية الطلب مستقبلا.

وذكر البنك الأميركي، نقلا عن ريستاد انرجي للاستشارات النفطية، أن صناعة النفط والغاز اكتشفت 2.8 مليار برميل من الخام خارج الولايات المتحدة العام الماضي، ما يعادل الاستهلاك العالمي في شهر واحد. وبإضافة الولايات المتحدة، ترتفع الاكتشافات العالمية إلى 12.1 مليار برميل، ولكن هذا الحجم يظل أقل مستوى منذ 1952 حين كانت صناعة النفط واحدا على سبعة من حجمها الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا