• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

منى المري: «المهرجان» يحمل رسالة ريادة وحضارة

«دبي كانفس».. إبداعات الريشة والألوان على جدران الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

جذور هذا الفن تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي على يد مجموعة من الفنانين الإيطاليين

دبي (وام)

شهد مهرجان «دبي كانفس»، الذي ينظمه «براند دبي» التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي إقبالا لافتا مع انطلاق فعالياته أمس الأول الأحد وحظي بمتابعة المهتمين بالحركة الفنية عموما وبفن الرسم ثلاثي الأبعاد على أرضيات الطرق والجدران في المناطق المفتوحة بصفة خاصة حرصا على مشاهدة أهم مبدعي هذا الفن الحديث وهم ينفذون لوحاتهم مباشرة في منطقة «ذا بييتش» مقابل جميرا بييتش ريزدنس، والاستمتاع بباقة كبيرة من الفعاليات الإبداعية المصاحبة ضمن أجواء احتفالية.

لغة الإبداع

وقالت منى غانم المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي بمناسبة انطلاق فعاليات «دبي كانفس» إن المهرجان يمثل جسرا جديدا يوثق علاقاتنا مع العالم عبر لغة الإبداع التي تنطق بها الإنجازات الحضارية المشرفة المتحققة على أرض الإمارات والتي لا تلبث أن تتطور وتزدهر يوما تلو الآخر.

وأوضحت المري أن فكرة المهرجان تأتي في إطار رسالة «براند دبي» المعني بطرح مبادرات جديدة بأسلوب فريد يعكس روح دبي الخاصة حيث وجد في فن الرسم ثلاثي الأبعاد وسيلة جيدة لنقل هذه الرسالة بأسلوب جديد وغير تقليدي إذ لم يسبق لهذا الفن الظهور بذات المستوى من قبل في المنطقة العربية على امتدادها. مؤكدة أن الرسالة التي يهدف المهرجان إلى توصيلها هي أن دبي تحافظ دائما على ريادتها وضمن مختلف المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا