• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

بمبادرة من أكثر من 25 عضواً

مجلس الأعمال البرتغالي ينطلق تحت مظلة «غرفة دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت غرفة دبي تأسيس مجلس الأعمال البرتغالي في دبي والإمارات الشمالية ليشكل خطوة إيجابية نحو توحيد صوت رجال الأعمال والشركات البرتغالية العاملة في الإمارة، وتطوير مجالات التعاون التجاري والاقتصادي بين مجتمعي الأعمال في دبي والبرتغال.

وبتشكيل المجلس يرتفع عدد مجالس الأعمال التي تنضوي تحت مظلة غرفة دبي إلى 48 مجلس عمل تمارس مهامها في دبي. ويأتي تأسيس مجلس الأعمال البرتغالي بمبادرة من أكثر من 25 عضواً يمثلون نخبة من كبرى الشركات والشخصيات البرتغالية ورواد الأعمال العاملين في دبي.

واعتبر عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي، أن تشكيل مجلس الأعمال البرتغالي خطوة مهمة على صعيد العلاقات الثنائية بين الجانبين، مشدداً على التزام غرفة دبي الواضح توفير كل الإمكانات والتسهيلات التي تساعد شركات القطاع الخاص على النمو والتطور، وتسهم في خلق بيئة محفزة للأعمال في دبي.

ولفت نصيب إلى أن مجموعات ومجالس الأعمال تلعب دوراً مهماً في دعم النهضة الاقتصادية في إمارة دبي، وهي المكوّن الرئيس لمجتمع الأعمال، حيث تساهم في دفع الحركة التجارية إلى الأمام من خلال استثمار القدرات والخبرات في تعزيز القدرة التنافسية لمجتمع الأعمال بالإمارة.

وأكد نصيب قائلاً: «إن التعاون مع الإخوة البرتغاليين قائم منذ فترة، ونتطلع إلى مساهمة الشركات البرتغالية في مسيرة نمو اقتصاد دبي، حيث بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دبي والبرتغال نحو 500 مليون دولار خلال العام الماضي، ونأمل أن يسهم تأسيس المجلس في نمو حجم التبادل التجاري غير النفطي إلى نحو مليار دولار خلال عام 2017». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا