• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عمومية غرفة الفجيرة تبحث تنشيط الحركة الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

الفجيرة (الاتحاد)

عقدت الجمعية العمومية لغرفة تجارة وصناعة الفجيرة، اجتماعها للسنة الأولى من الدورة الـ 13، في مقر الغرفة في الإمارة.

وقال خليفة مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة في كلمة أمام الجمعية العمومية «حرص مجلس الإدارة على استقطاب الوفود الاقتصادية وأصحاب الأعمال وإطلاعهم على فرص الاستثمار المتاحة في الإمارة والترويج لها، من خلال تنظيم المؤتمرات الاقتصادية، التي كان من أبرزها، المؤتمر العربي الأول للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي أواخر العام 2015، والمؤتمر العربي الخامس للاستثمار في الأمن الغذائي الذي عقد أوائل مايو الجاري»، مشيراً إلى أن المؤتمرين حظيا بمشاركة واسعة من الوزراء وأصحاب الأعمال والخبراء، من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية، ما ساهم في تنشيط حركة التجارة والخدمات والسياحة في الإمارة.

وأضاف الكعبي أن مجلس الإدارة خلال السنة الأولى من دورته اهتم بتنظيم البرامج والدورات التدريبية لتزويد الكوادر العاملة في المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والخاص بالمعلومات المتجددة عن القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية، ما يمكنهم من مواكبة ما يشهده العالم من تطورات تكنولوجية مستمرة، وما يسهم في التشجيع على التميز والابتكار، وتعزيز التنمية الاقتصادية والتنافسية.

وأشار الكعبي إلى أن الدورات التدريبية التي تم تنظيمها، تناولت صناعة الأفكار المتميزة للمشاريع ومهارات التسويق في المشاريع التجارية وموضوعات تتعلق بالتجارة الحرة والولاء المؤسسي.

كما اهتم مجلس الإدارة برعاية المشاريع الصغيرة وتوسيع قاعدتها في الإمارة، ووضع الأسس العلمية والفنية التي تحكم الحضانة الناجحة للمشروعات، والتدريب العملي والمستمر لرواد المشاريع الصغيرة، مؤكداً اهتمام مجلس الإدارة بصناعة المعارض، وتنشيط حركة التجارة والسياحة والخدمات، مشيراً إلى أنه سيتم إنشاء مركز للمعارض في مدينة دبا الفجيرة قريباً، كما كشف عن خطة للغرفة لتأسيس مبنى متكامل للمعارض والمؤتمرات عند مدخل المدينة لمواكبة التطورات في صناعة المعارض التي تشهدها الدولة عامة والفجيرة خاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا