• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في حضور ممثلي الدوائر الاقتصادية

«اقتصادية دبي» تستعرض خدمة التجديد التلقائي للرخص التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

استعرضت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ممثلة بقطاع التسجيل والترخيص التجاري، تجربة خدمة التجديد التلقائي للرخص التجارية التي أطلقتها في أبريل 2016 بالتعاون مع شركتي اتصالات ودو، في حضور ممثلي الدوائر الاقتصادية وعدد من الجهات المتخصصة.

ويأتي تنظيم اللقاء لتبادل المعرفة والخبرات بين اقتصادية دبي والجهات الحكومية الأخرى، ومناقشة أفضل الممارسات في مزاولة الأعمال التجارية وتقديم الخدمات ذات القيمة المضافة للعملاء.

واستقبل عمر خليفة، نائب المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، ممثلين عن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، واقتصادية الشارقة، وإدارة التسجيل والتراخيص الاقتصادية في عجمان، واقتصادية الفجيرة، واقتصادية رأس الخيمة، والسلطة الملاحية في دبي، وواحة دبي للسيلكون. من جانبه، قال عمر المهيري، مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري: «أقام القطاع ورشة تعريفية بمبادرة التجديد التلقائي لعرض أبرز الممارسات التي تتخذها حكومة دبي في تسهيل مزاولة الأعمال التجارية في الإمارة، وعرضنا تجربة التجديد التلقائي للرخص التجارية لما لها من قيمة مضافة في رفع تنافسية الأعمال في دبي، وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وبالتالي رفع مؤشر الدولة للتنافسية في تقرير مزاولة الأعمال الخاص بالبنك الدولي».

وأضاف المهيري:«تعمل الجهات المحلية في إمارات الدولة كخلية واحدة، كما يعد العمل كمنظومة متجانسة.

ويعد مشاركة التجارب والمبادرات بين مختلف الجهات الحكومية من أهم أسس العمل كمنظومة متجانسة».

وخلال اللقاء، عرض جاسم القلاف، مدير أول تطوير الأعمال في قطاع التسجيل والترخيص التجاري، لمحة عن خدمة التجديد التلقائي التي أطلقتها مبدئيا في 2015 ضمن مبادرة «لا تتعنى»، والدور الذي قامت به إدارة التطوير والمتابعة من خلال دراسة آراء وملاحظات الجمهور، وكيفية تطوير الخدمة على مدار 7 أشهر، إلى أن تم إطلاق خدمة التجديد التلقائي المطورة التي تتمثل في إرسال العملاء الرسائل النصية في حال رغبوا في تجديد الرخصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا