• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

شارك في مسيرة لمكافحة الاستعباد وهنأ المشاركين في «التحدي العلمي» بلندن وافتتح معرضاً فنياً

نهيان بن مبارك يؤكد اهتمام الدولة بالأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

علي العزير ووام (أبوظبي) - تقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي جموع المشاركين في "مسيرة مكافحة استعباد الأطفال" التي نظمتها مؤسسة "بلاش إفنتس قبل ظهر أمس على كورنيش أبوظبي.

وأكد في تصريح عقب انتهاء المسيرة اهتمام الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والحكومة الرشيدة بالأطفال وتوفير التعليم المجاني والعناية الصحية لهم، مشيراً إلى أن الدولة وفرت كل وسائل العيش الكريم للأطفال، وخاصة اليتامى والمعاقين من خلال المراكز والمؤسسات التخصصية للعناية بهم وتعليمهم ودمجهم في المدرسة والمجتمع.

وشارك في المسيرة الشيخ محمد بن نهيان آل نهيان، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وعدد من المسؤولين في جمعية الهلال الأحمر الإماراتي، وجمعية نساء الهند، وغيرها من المؤسسات، وأعداد كبيرة من الأطفال والنساء المواطنين والمقيمين الذين ارتدوا ملابس بيضاء تحمل شعار المسيرة "حرروهم وعلموهم"، تعبيراً عن رفضهم لاستعباد الأطفال، وإظهار العزم على الدفاع عن قضيتهم وتعليمهم بدلاً من استغلالهم.

وتأتي المسيرة ضمن فعاليات "عالم صغير" الخيرية التي ستقام 16 مارس الجاري في قصر الإمارات دعماً للحدث الخيري الدولي السنوي الذي سيجمع تبرعات لمصلحة الأطفال في 23 دولة. وقامت الشرطة المجتمعية لشرطة أبوظبي بتنظيم المسيرة "التي انطلقت من أمام المنطقة القريبة من فندق هيلتون أبوظبي قاطعة نحو كيلومترين ذهابا وإياباً على أنغام الموسيقى.

وفي ختام المسيرة سجل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان كلمة في لوحة أمام نقطة بدء المسيرة توجه فيها بالشكر إلى جميع المشاركين لدورهم في التوعية بمنع استغلال واستعباد الأطفال في كل مكان.

وكتب معاليه"أطفالنا مسؤولية في أعناقنا ومن واجب الجميع أن يبذلوا كل ما في وسعهم لحماية هؤلاء الأطفال، ومد يد العون لهم لأنهم هم مستقبل العالم وقادته". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا