• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

تنظمها “الصحة” بالتعاون مع القطاع الخاص

80 طبيباً مواطناً في الدورة العالمية لمعالجة السكري بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - بدأت وزارة الصحة مساء أمس الأول، الجزء الثاني من الدورة التدريبية العالمية الثانية، لتدريب أطباء معالجة السكري في دبي، بالتعاون مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص، وذلك تنفيذا للبرامج التدريبية والتثقيفية التي تهدف إلى مكافحة الأمراض غير المعدية بشكل فعال.

وقال الدكتور محمود فكري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون السياسات الصحية، رئيس اللجنة الوطنية العليا لمكافحة داء السكري، إن 180 من الأطباء العاملين في معالجة السكري من القطاعين العام والخاص حضروا أعمال الدورة بينهم 80 طبيباً مواطنا من الجنسين.

وأوضح أن الدورة تهدف إلى رفع كفاءة العاملين الصحيين وتزويدهم بالمعارف والمهارات الضرورية واللازمة لعلاج مرض السكري وتقليل خطر التعرض لمضاعفات المرض، والعمل على تنفيذ أنظمة الكشف المبكر للمرض، وعوامل الخطر المرتبطة به، بالإضافة إلى تعلم مهارات متابعة الحالات المرضية بصورة دورية ومنتظمة.

وقال إن الدورة التدريبية تحظى بمشاركة متحدثين متخصصين وشخصيات مرموقة في مجال السكري بجامعة هارفارد ولدى مركز جوسلين للسكري، وتناقش أسباب عدم الالتزام بالدواء والعلاج، وأمراض اللثة والفم المصاحبة لمرضى السكري، ومشاكل النوم وانقطاع التنفس أثناء النوم لدى المرضى المصابين بالسكري وكيفية علاجها، كما تهتم بموضوع السمنة وزيادة الوزن والنوع الثاني من السكري ومخاطر الإصابة بالسرطان، ومخاطر التعرض لالتهاب البنكرياس الحاد وعلاج السكري، والطرق الفعالة في علاج كبار السن المصابين بالسكري، ودراسة حالات مختلفة لمرضى السكري وكيفية علاجها والتعامل معها.

وتشمل الموضوعات التي تغطيها الدورة آخر المستجدات المتعلقة بمرض السكري، بالإضافة إلى استعراض التحديات التي تواجه تقديم الرعاية الصحية لمرضى السكري.

ولفت إلى أن الغرض من الدورة هو الوصول إلى استراتيجيات علاج تعتمد على آخر مستجدات العلم المتعلقة بالسكري من أجل التعامل مع أغلب الحالات المعقدة من مرضى السكري، وتبني علاجات مبكرة ومكثفة تستهدف التدخل لعلاج ارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من الفئة الثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا