• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

333 صندوقاً أجنبياً تروج لمنتجاتها الاستثمارية داخل أسواق الدولة

«الأوراق المالية» ترخص لصندوقين استثماريين جديدين لـ«أبوظبي التجاري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

رخصت هيئة الأوراق المالية والسلع مؤخراً لصندوقين استثماريين جديدين تابعين لبنك أبوظبي التجاري، ليرتفع إجمالي عدد الصناديق الاستثمارية المحلية المرخصة من قبل الهيئة إلى 17 صندوقاً، بجانب 333 صندوقاً استثمارياً أجنبياً رخصت لها الهيئة للترويج لمنتجاتها في الدولة.

وبحسب احصاءات الهيئة، جرى الترخيص لصندوقي المؤشر العربي، وصندوق أبوظبي التجاري لمؤشر إم إس سي أي للأسواق العربية، ويستهدف الصندوق الأخير بحسب نشرة التعريف إتاحة الفرص أمام المستثمرين لتحقيق عائدات الاستثمار التي تتوافق بشكل وثيق مع مجموع العائدات من مؤشر مورجان ستانلي للأسواق العربية.

ويقوم الصندوق بقياس أداء الأسواق المالية في الإمارات، وذلك عبر تطبيق منهجيّة إم إس سي أي، وطريقتها المعتمدة في أكثر من 23 سوقاً مالياً متطوّراً، و27 من الأسواق المالية النامية في مختلف أنحاء العالم.

ويتيح الصندوق للشركات والأفراد الاشتراك بحد أدنى للاستثمار يبلغ 100 ألف درهم.

وقال محللون ماليون: إن الأسواق بحاجة للمزيد من الصناديق الاستثمارية المحترفة لكسر هيمنة المستثمرين الأفراد على الأسواق، حيث تتراوح نسبتهم بين 80 و90 %، في حين تتراجع حصص المؤسسات المالية، الأمر الذي يجعل الأسواق عرضة دوماً لتأثيرات القرارات العشوائية من المستثمرين الأفراد خصوصا عند الهبوط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا