• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  02:48    أردوغان: العملية العسكرية في إدلب بلغت مراحلها الاخيرة إلى حد كبير        03:02    تأجيل الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان العراق لثمانية اشهر         03:21     انتخاب شويبله رئيسا للبرلمان الألماني    

ضمن مبادرات رئيس الدولة

بدء خطوات إنشاء مركز للمصابين بـ «متلازمة داون» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

سامي عبدالرؤوف (دبي) - بدأت وزارة الأشغال العامة في الخطوات التنفيذية اللازمة لإنشاء مركز للمعاقين المصابين بـ “متلازمة داون” في منطقة القصيص بدبي، بالتعاون مع جمعية متلازمة داون في دبي، وذلك ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله للبنية التحتية، بحسب المهندسة عزة المدفع مدير مشروع البنية التحتية بوزارة الأشغال.

وقالت المدفع، في تصريح لـ “الاتحاد” إن المركز يقام على مساحة 1500 متر مربع وسيتم طرح مناقصة الاستشاري المتعلقة بالتصميم خلال شهر مارس، بينما سيتم طرح مناقصة المقاولين للتنفيذ خلال شهر أغسطس المقبل.

وأضافت المدفع أنه تم عقد اجتماع مع جمعية متلازمة داون بدبي، وجرت مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بالمشروع، من بينها التصميم، مؤكدة أن التصميم سيكون مناسباً لاحتياجات هذه الفئة من الأطفال المعاقين.

وكانت لجنة متابعة مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وافقت خلال اجتماعها الذي عقد في السادس من شهر فبراير الماضي، على إنشاء مركز لمرضى التوحد في أم القيوين وآخر لمرضى متلازمة داون في منطقة القصيص في دبي.

من جانبها، قالت سونيا الهاشمي رئيس مجلس إدارة جمعية متلازمة داون بدبي، في تصريح لـ”الاتحاد” إن الطاقة الاستيعابية للمركز الجديد تصل إلى 2000 طفل من متلازمة داون، وستكون المرحلة الأولى من المركز لتقديم الخدمات لـ 800 طفل.

وأضافت أن المساحة الكلية لأرض المركز تبلغ 45 ألف قدم مربع بما يعادل 4500 متر وسيتم البناء على 1500 متر، ليكون إجمالي المبنى نحو 3000 متر مربع، على اعتبار أن المركز سيتكون من طابقين، سيتم إنجاز المشروع خلال عام ونصف العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا