• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

إيطاليا.. أتالانتا يكسب لاتسيو في الملعب الأولمبي

نابولي يقبض على «ذئاب روما» في «سان باولو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

روما (وكالات) - سقط روما على أرض نابولي وصيف البطل صفر - 1 في قمة ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وسيطر روما، الذي يملك مباراة مؤجلة مع بارما، على المجريات بالكامل، وهدد مرمى الحارس الدولي الإسباني خوسيه مانويل رينا أكثر من مرة. واعتمد نابولي، معظم فترات اللقاء، على الهجمات المرتدة النادرة عموماً، وتمكن من إحداها تسجيل هدف الفوز الوحيد بعد عرضية من الجزائري فوزي غلام، تابعها الإسباني خوسيه خوسيه ماريا كايخون القادم من ريال مدريد برأسه وأودعها شباك مورجان دي سانكتيس (81)، رافعاً رصيده إلى 55 نقطة.

وأكد الإسباني كايخون لاعب وسط نابولي أن الفوز الذي حققه فريقه على حساب ضيفه روما، كان مهماً للغاية في مشوار الفريق نحو تحقيق المركز الثاني بالدوري الإيطالي، وهو الهدف الذي أعلنه الجميع داخل نادي نابولي بعدما أصبح اللحاق باليوفنتوس المتصدر أمراً مستحيلاً بعدما ارتفع الفارق بين الناديين إلى 17 نقطة. وقال كاييخون في تصريحات تلفزيونية لشبكة سكاي سبورت: «الفوز الذي حققناه كان مهماً للغاية، لقد بذلنا 110% من طاقتنا لتحقيقه ولعبنا بروح وحماس لا تُوصف، لقد ربحنا اللقاء بفضل ثقتنا الكبيرة في أنفسنا وفي قدرتنا على تحقيق الفوز». وأضاف كايخون: «لقد كان هدفاً غالياً ساعد الفريق على تحقيق فوز مهم وجعل جماهير نابولي تغادر ملعب سان باولو في سعادة بالغة، الفريق بأكمله اجتهد كثيراً خلال اللقاء واستحق المكسب في النهاية».

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، سقط لاتسيو أمام ضيفه أتالانتا برجامو صفر - 1 رغم تفوقه ميدانيا في معظم فترات اللقاء. واهتزت شباك لاتسيو بعد خطا مشترك بين الدفاع والحارس فيديريكو ماركيتي وارتدت الكرة من الأخير إلى الأرجنتيني مكسيميليانو موراليز الذي أعادها إلى الشباك من مسافة قصيرة (60).

وحول سمبدوريا تخلفه بهدفين نظيفين إلى فوز كبير على ضيفه ليفورنو 4 - 2. وسجل المدافع السنغالي إبراهيما مباي هدفي ليفورنو في الشوط الأول (19) من ضربة رأس و(27) بعد تمريرة من ماركو بيناسي. وقلص سمبدوريا الفارق في بداية الشوط الثاني بواسطة البديل الصربي نيناد كرستيسيتش بتسديدة من الجهة اليمنى داخل المنطقة (49). ومنح المدافع فيديريك تشيكيريني التعادل مجانا لأصحاب الأرض بتسجيله خطأ داخل مرمى فريقه (53). وبعد التعادل، انفتحت شهية لاعبي سمبدوريا على التسجيل فاضاف ستيفانو اوكاكا تشوكا الهدف الثالث بمساعدة روبرتو سوريانو (68)، ومانولو غابياديني الرابع بدعم من تشوكا (75).

وفاز كييفو على ضيفه جنوه 2 - 1. وسجل البرتو بولوسكي الهدف الأول لأصحاب الأرض من ركلة جزاء تسبب بها السنغالي موسى كانوتيه لإعاقته الروماني أدريان ستويان (5). وفي نهاية اللقاء، أدرك البرتو جيلاردينو التعادل للضيوف اثر ركنية نفذها ستيفانو ستورارو وتابعها الاول برأسه (88)، لكن بالوسكي أعاد النقاط الثلاث لكييفو من ركلة جزاء ثانية في الوقت بدل الضائع بعد خشونة من ماركو موتا ضد السلوفيني ديان لازاريفيتش (93).

وتغلب بارما على ضيفه هيلاس فيرونا الوافد الجديد إلى الأضواء 2-صفر سجلهما الفرنسي جوناتان لودوفيك بيابياني بعد كرة من ماسيكو جوبي (20)، وإيزيكييل سكيلوتو (92 من ضربة رأس). وتعادل بولونيا مع ساسوولو الصاعد حديثا إلى النخبة صفر - صفر.

وكان فريق يوفنتوس قد اقترب كثيراً من اللقب الثالث على التوالي عندما ثأر من ضيفه فيورنتينا بالفوز عليه 1 - صفر على ملعب «يوفنتوس أرينا» في تورينو أمس الأول، وسجل الدولي الغاني كوادوو أساموا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 من مجهود فردي رائع داخل المنطقة تلاعب من خلاله بمدافعين وسدد كرة قوية بيمناه في الزاوية البعيدة فارتطمت بالقائم الايسر وعانقت شباك الحارس البرازيلي نوربرتو مورارا نيتو. وسيلتقي الفريقان مرة أخرى هذا الموسم وهذه المرة في الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» بعد غد ذهابا في تورينو و20 مارس الحالي إيابا. وهو الفوز الرابع على التوالي ليوفنتوس والـ 23 في الدوري هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 72 نقطة بفارق 14 نقطة عن مطارده المباشر روما. أما فيورنتينا فبقي في المركز الرابع برصيد 45 نقطة، وتقلص الفارق بينه وبين إنتر ميلان إلى نقطة واحدة بعد فوز الأخير على ضيفه تورينو بصعوبة 1 - صفر على ملعب جوزيبي مياتزا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا