• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«المالية» تنظم ورشة عمل حول كتاب يتناول التنويع الاقتصادي الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وزارة المالية صباح أمس في مقر الوزارة بدبي - دبي، ورشة عمل تناولت كتاب «كسر العصر النفطي - مسيرة دول الخليج العربي نحو التنويع الاقتصادي»، والذي تم إطلاقه في أبريل الماضي على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي في واشنطن.

وتأتي الورشة، تماشياً مع استراتيجية الوزارة في دعم التنويع الاقتصادي، والتعريف بآثاره الإيجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية في الدولة.

وشارك في هذه الورشة التي قدمها مؤلفا الكتاب كل من خالد علي البستاني، وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية وسعيد راشد اليتيم، الوكيل المساعد لشؤون الموارد والميزانية، وعدد من مديري الإدارات والخبراء والمستشارين.

وتجدر الإشارة أن مؤلفي الكتاب هما فؤاد حسنوف، اقتصادي بصندوق النقد الدولي وأستاذ غير متفرغ للاقتصاد في جامعة جورج تاون، ورضا شريف، اقتصادي في معهد تنمية القدرات في صندوق النقد الدولي.

وفي معرض تعليقه على الورشة، صرح يونس حاجي الخوري: «تواصل الإمارات مسيرتها الاستثنائية في تحقيق مستويات رائدة من النمو الاقتصادي، والتي أتت كنتيجة مباشرة للرؤية الاستشرافية لقيادة الدولة وقراءتها الصحيحة للتطورات المحيطة، والتي تمثلت في تطوير ووضع السياسات المالية الحكيمة».

وقال رضا شريف: «يتطلب تحقيق التنوع الاقتصادي قيام الحكومات بتحسين أطر عمل المؤسسات الحكومية، وتطوير البنى التحتية، والحد من القيود التنظيمية، إلى جانب توفير حوافز تعزز من قدرة الشركات في القطاعين العام والخاص على تجاوز حدود أسواقها المحلية».

ومن جانبه قال فؤاد حسنوف: «نتوجه بالشكر إلى وزارة المالية التي أتاحت لنا الفرصة لنكون جزءاً من فعالية عرض الكتاب الذي يتناول بالتحليل التغيرات الاقتصادية التي يشهدها العالم ومنطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا