• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

بعد مرور قرابة ثلاثة أشهر على افتتاحه

شارع خليفة الجديد بالفجيرة يخدم 3 مدن و30 منطقة جبلية في ثلاث من إمارات الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

السيد حسن

حقق شارع الشيخ خليفة الرابط بين إمارة الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية بدبي والإمارات الأخرى والذي افتتح في أوائل شهر ديسمبر من العام الماضي حراكاً سياحياً واجتماعياً واقتصادياً يصفه البعض بالواعد في المستقبل القريب.

ويخدم الشارع المشيد وفق أحدث المواصفات العالمية، بالإضافة إلى مدن الفجيرة وكلباء وخورفكان، أكثر من 30 منطقة تابعة لإمارات الفجيرة والشارقة ورأس الخيمة، بعضها يقع مباشرة على الطريق، والبعض الآخر يقع بالقرب منه وعلى مسافة تصل إلى 10 كيلومترات فقط.

ويخدم الشارع قرابة 100 ألف نسمة يعيشون في تلك الإمارات من المواطنين والمقيمين والبعض الآخر من السياحة المحلية التي تستقطبها إمارة الفجيرة والشارقة تحديداً خلال المواسم الرسمية والأعياد.

تحولات اجتماعية سياحية

ومن المناطق المستفيدة من الطريق في الفجيرة، مدينة الفجيرة ذات الثقل السكاني الكبير ثم الفرفار والغزيمري ووادي سهم ووادي مي وأحفرة والحيل كمناطق سكنية، ويستخدمه المواطنون الراغبون في الذهاب والإياب إلى مزارعهم يوميا كما في مناطق النجدين ووادي مسكنة ووادي مدوك، حيث توجد مزارع تخدم تلك المناطق تقع على جانبي شارع خليفة الجديد.

وفي المنطقة الشرقية التابعة لإمارة الشارقة يخدم شارع خليفة مناطق عديدة أولها مدينة كلباء، حيث يجري الآن إنجاز شارع جديد بطول 5 كيلو مترات لربط المدينة بالشارع ومن المتوقع افتتاحه الشهر المقبل. ... المزيد

     
 

سرعة الطريق

ارجوا اعادة النظر في سرعة الطريق من مدخل الفجيرة. فمن غير المعقول القيادة بسرعة 60 على طريق سريع ! لو تم تحديد اقل سرعة على الطريق ب 100 كم لكان افضل. شكراً لرئيس الدولة على هذه المكرمة.

ولد السماحي | 2012-03-03

شكر ... ورجاء

كل الشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على اهتمامه ورعايته لمثل هذه المشاريع الحيوية، التي تيسر للناس أمورهم، وأرجو من إدارة شرطة الفجيرة إعادة النظر في تحديد السرعة بـ 60 عند المقر الجديد لـ (دار القضاء)، وإزالة مخالفات الرادار في الفترة السابقة، لأن كثيراً من مرتادي الطريق- وأنا واحد منهم- لم يكونوا على علم بتحديد السرعة بـ 60 فقط، وهو طريق خارجي.

غسان | 2012-03-03

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا