• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

انطلاق ورش عمل إكسبو دبي 2020

حمدان بن محمد: دبي محط أنظار العالم في الأعوام المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

دبي (وام)

حضر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، جانباً من ورش عمل إكسبو دبي 2020 التي انطلقت في أبراج الإمارات في دبي أمس، وتستمر يومين، حيث ينظم مكتب إكسبو 2020 اجتماعاً دولياً للتخطيط، يشارك فيه ممثلو أكثر من 130 دولة عضواً في الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض ومقره العاصمة الفرنسية باريس، ورئيس اللجنة العليا لإكسبو دبي سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وأعضاء اللجنة.

ويتضمن اليوم الأول للاجتماع 9 جلسات، حيث افتتحت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزير دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو دبي، الجلسة الأولى، مرحبة بضيوف الدولة من الدول التي ستشارك بأجنحة كبيرة في إكسبو 2020.

وشرحت الوزيرة الهاشمي أمام الحضور الخطط والاستراتيجية التي تم اعتمادها لإنجاح هذا الحدث العالمي بامتياز، ليكون تظاهرة ثقافية سياحية اقتصادية تعكس ثقافة شعب دولة الإمارات، وثقافات مختلف شعوب دول العالم التي يستضيفها إكسبو دبي على مدى ستة أشهر.

وتحدث في الجلسة فينيسينتي لوسيرتاليس، الأمين العالم للمكتب الدولي للمعارض الذي أشاد بخطط دبي واستراتيجيتها بشأن استضافة دولة الإمارات للحدث، معرباً عن قناعته أمام الوفود الحاضرة عن أن إكسبو دبي 2020 سيلاقي إقبالاً منقطع النظير من قبل الدول كافة والزوار الذين من المتوقع أن يتجاوز عددهم عشرين مليون زائر.

وأبدى إعجابه بموقع المعرض الذي يبعد عن قلب مدينة دبي نحو 50 كيلومتراً، ما يعني تأمين حرية الحركة والتنقل وتسهيل وصول البضائع والزوار إلى موقع المعرض دون أية معوقات لوجستية، خاصة أن الموقع قريب من مطار آل مكتوم الدولي، وميناء جبل علي العملاق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض