• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فرنسا.. إيتيان يسقط أمام لوريان في الدقيقة الأخيرة

ليل يعبر مونبلييه بثنائية ويعزز موقعه في المركز الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

باريس (وكالات) - عزز ليل موقعه في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه مونبلييه بطل الموسم قبل الماضي 2- صفر أمس الأول في المرحلة الثامنة والعشرين، حقق ليل فوزاً على الملعب البلدي الكبير، مهما رفع رصيده إلى 52 نقطة وتقدم بفارق 4 نقاط على سانت إيتيان الذي سقط أمام مضيفه لوريان بهدف متأخر من ركلة جزاء سجله جيريمي الياديير (90). وتقدم مهاجم الجبل الأسود (مونتنيجرو) ماركو باسا بهدف لفريق ليل، وافتتح المونتينيجري ماركو باسا التسجيل لليل في الدقيقة 18، وزاد نولان رو الغلة في الشوط الثاني (57).

وفرط بوردو بفوز كان في متناوله على ضيفه ليون عندما تقدم عليه بهدف مبكر سجله هنري سيفيه (7) وبقي متقدما حتى الوقت بدل الضائع.

وأدرك الفريق الزائر التعادل في وقت قاتل عن طريق هنري بيديمو (91) قبل أن يحقق الفوز الثمين بأعجوبة برأسية من كورنتان توليسو من ضربة رأس (94). ورفع ليون رصيده إلى 45 نقطة وانتزع المركز الخامس من مرسيليا الخامس ووصيف بطل الموسم الماضي (43)، فيما وقف رصيد بوردو عند 40 نقطة في المركز الثامن.

وسقط سانت إيتيان في فخ الهزيمة أمام مضيفه لوريان بهدف نظيف جاء في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، وذلك ضمن الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم. وبخسارته يبتعد سانت إيتيان عن منافسة ليل على المركز الثالث بعد تجمد رصيده عند 48 نقطة، بفارق أربع نقاط عن ليل.سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب جيريمي أليادير من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة. ورفع لوريان رصيده إلى 36 نقطة ليرتقي للمركز العاشر، بعد تحقيقه أول انتصاره له منذ ست جولات.

وينفرد باريس سان جيرمان بصدارة الجدول برصيد 67 نقطة وبفارق سبع نقاط عن موناكو. وأعرب زلاتان إبراهيموفيتش نجم هجوم باريس سان جيرمان عن سعادته البالغة من المستوى الذي يقدمه فريقه هذا الموسم والفوز الذي تحقق على باستيا بثلاثة أهداف نظيفة في هذه المرحلة، إلا أنه أشار إلى أن الفريق لم يحسم بعد فوزه بلقب الدوري الفرنسي، ولا يزال هناك عمل شاق لكي يقوم به اللاعبون.

وقال إبراهيموفيتش في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: «لا يزال هناك الكثير من العمل لكي نقوم به للفوز بلقب الدوري الفرنسي، وعلى الرغم من تصدرنا المسابقة وخاصة بعد فوز الأمس، إلا أن علينا بذل مجهود أكبر، للتأكيد على أحقيتنا في هذا الإنجاز».

وأضاف: «أن نحرز 102 هدفًا في الموسم، فهذا شيء مذهل، ويدل على أننا نقوم بعمل مدهش غير اعتيادي حتى مباراة الأمس، لقد قدمنا أداءً جيدًا وكنا نعرف أنه لا بديل عن الفوز، لدينا الآن الصدارة بأريحية كبيرة، لكن لا بد ألا ننسى أن هناك بعض المباريات المتبقية». وتابع: «الشهران المقبلان سيحسمان جميع الأمور، علينا التركيز الشديد، لكي نحصل على ما نريده، في الحقيقة الفريق لا يتأثر بغياب أحد، فاللاعبون يأتون ويرحلون، ويبقى باريس سان جيرمان يقدم أداءً رائعاً، وهذا ما يجعلنا في المقدمة، فنحن نملك 25 لاعباً ليس 11 فقط». يذكر أن إبرا قد قاد فريقه على باستيا بنتيجة 3-0، وأحرز العملاق السويدي الهدف الأول، ليتصدر الفريق الباريسي المسابقة بفارق 8 نقاط عن موناكو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا