• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الصفاقسي يهزم ديديبيت بثنائية ويتأهل إلى الدور الثاني لأبطال أفريقيا

«الترجيحية» تُنقذ الأهلي من الوداع المبكر للبطولة أمام «أفريكانز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

محيي وردة (القاهرة) - بصعوبة بالغة، تخطى فريق الكرة بالنادي الأهلي عقبة يانج أفريكانز التنزاني، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بالفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعدما انتهي الوقت الأصلي للمباراة التي جرت على استاد المكس بالإسكندرية، بفوز بطل مصر وحامل اللقب بهدف وحيد سجله سيد معوض في الدقيقة 72، وهي نتيجة لقاء الذهاب نفسها ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وكانت البداية هجومية من جانب لاعبي الأهلي سعيا لإحراز هدف مبكر لتعويض خسارة الذهاب في دار السلام. وسيطر الأهلي على وسط الملعب وتعددت المحاولات الهجومية دون خطورة على مرمى حارس يانغ شعبان حسن، وأرسل أحمد فتحي عرضية إلى عمر جمال تابعها برأسه ومرت بجوار القائم (6). وشهدت الدقيقة 18 أول فرصة حقيقية للأهلي من تمريرة عبد الله السعيد في عمق دفاع الضيوف انفرد على أثرها عمر جمال، لكنه تباطأ في التسديد وأخرج المدافع الأيسر أوسكار عثمان أيدي الكرة إلى ركنية. وهدأ مع مرور الوقت إيقاع المباراة، وتراجع لاعبو يانغ افريكانز إلى الدفاع لغلق المساحات أمام اختراقات مهاجمي الأهلي.

وفي بداية الشوط الثاني، استحواذ للكرة وسيطرة من جانب لاعبي الأهلي وتكتل دفاعي واعتماد على الهجمات المرتدة من الضيوف.

وفي الدقيقة 55، سنحت فرصة خطرة للضيوف من خطأ دفاعي ارتكبه سعد سمير فوصلت الكرة إلى كينيت اسامواه سددها بجوار القائم الأيمن لشريف إكرامي، وبعدها بدقيقة واحدة أهدر سعد سمير فرصة هدف محقق من تمريرة عبدالله السعيد بعد أن سدد في جسم الحارس شعبان حسن.

وشعر لاعبو الأهلي بحرج موقفهم، وواصلوا ضغطهم الهجومي حتى نجح المدافع الأيسر سيد معوض في إحراز الهدف الوحيد في الدقيقة 71 مستغلاً الكرة المرتدة من أيدي الحارس أعادها مباشرة على يساره.

وسجل خلال الركلات الترجيحية للأهلي عبد الله السعيد وجدو ومحمود حسن تريزيجيه، وأخفق سيد معوض وحسام عاشور على الترتيب، قبل أن يسجل محمد نجيب الضربة السادسة، وسجل للفريق التنزاني نادر أروب وديديه وإيمانويل أوكي، وتصدى شريف إكرامي بمساندة القائم لركلة الترجيح الرابعة لفريق يانج، وأهدر سيدو راشيل ضربة الجزاء الخامسة ليانج أفريكانز، وتصدى شريف إكرامي لضربة الجزاء السادسة الفاصلة ليتأهل الأهلي إلى دور الـ 16. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا