• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

طموحات كبيرة لممثلي العرب في أفريقيا

سحب قرعة «الأبطال» و«الكونفيدرالية» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

القاهرة (د ب أ)

تتجه أنظار محبي كرة القدم في القارة السمراء صوب العاصمة المصرية القاهرة اليوم، التي تستضيف قرعة دور الثمانية «مرحلة المجموعتين» لبطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية).

وتمثل أندية الأهلي والزمالك المصريين ووفاق سطيف الجزائري والوداد البيضاوي المغربي الكرة العربية في دوري الأبطال، في مواجهة أندية أنييمبا النيجيري وأسيك ميموزا الإيفواري وفيتا كلوب من الكونجو الديمقراطية وزيسكو يونايتد الزامبي.

في المقابل، ترفع أندية النجم الساحلي التونسي ومولودية بجاية الجزائري وأهلي طرابلس الليبي والكوكب المراكشي والفتح الرباطي المغربيين الراية العربية في مرحلة المجموعتين بالكونفدرالية التي تشارك فيها أيضاً فرق مازيمبي الكونغولي الديمقراطي وميدياما الغاني ويانج أفريكانز التنزاني. وتعد هذه هي النسخة الأخيرة للبطولتين التي تقام خلالها مرحلة المجموعات في دور الثمانية، وذلك عقب التعديلات التي أجراها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مؤخراً في نظام المسابقتين، بدءاً من العام المقبل.

وتقرر تغيير نظام دور المجموعات بدوري الأبطال والكونفدرالية، ليبدأ من دور الستة عشر بدلاً من دور الثمانية، حيث سيتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى أربع مجموعات يصعد منها أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة لدور الثمانية.

وبدءاً من دور الثمانية سيكون النظام بخروج المهزوم بعد مباراتي ذهاب وإياب حتى الدور النهائي، علماً بأن الفرق التي خسرت في دور الـ32 لدوري الأبطال سوف تنتقل للعب في الكونفدرالية، حيث تخوض دور الـ32 الثاني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا