• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وضع اللمسات النهائية على مسار رالي أبوظبي الصحراوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - يواجه سائقو السيارات والدراجات النارية العرب امتحاناً صعباً آخر في التحمل عند اصطفافهم جنباً إلى جنب مع نخبة السائقين العالميين القادمين للمشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي الشهر القادم.

ومع مواصلة استقبال طلبات المشاركة من السائقين من حول العالم، تم وضع اللمسات النهائية على مسرح البطولة، والذي سيستضيف الدورة 24 للبطولة المثيرة، والتي تغوص في أعماق الصحراء الغربية للإمارات في الفترة ما بين 3 إلى 10 أبريل المقبل.

ومن بين أبرز السائقين العرب وأوفرهم حظا بالفوز بلقب الرالي، القطري ناصر العطية، بطل نسخة 2008 لرالي أبوظبي الصحراوي، وأحد أربعة سائقين عرب تمكنوا من عناق كأس البطولة منذ انطلاقها لأول مرة عام 1991، والذي يشارك في السباق على متن سيارة من نوع ميني ضمن فريقي إكس رايد.

وبعد سيطرته على فعاليات رالي دكار، يتطلع الفريق الذي يتخذ من ألمانيا مقرا له، لتكرار أدائه في الإمارات، مع سعي فلاديمير فاساليف بأن يصبح ثاني روسي يفوز باللقب بعد ليونيد نوفيتسكي بطل نسخة 2010، وسعي الألماني إيريك فان لون لتحقيق نتيجة أفضل من المركز الرابع التي حققها الموسم الماضي.

ويشكل رالي أبوظبي الصحراوي، والذي يقام بتنظيم من نادي الإمارات للسيارات، الهيئة الوطنية لرياضة السيارات في الإمارات، الجولة الثالثة لبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات «فيا» بعد جولتي روسيا وإيطاليا.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، قائلاً: «لا نزال نستقبل طلبات المشاركة في الرالي، لكننا نشهد مشاركة واسعة من سائقي السيارات والدراجات النارية والدراجات الكوادز».

وأضاف: «يعني هذا أننا مقبلون على معركة ملحمية في رالي أبوظبي الصحراوي على كافة الجبهات، ومرة أخرى هناك فرصة عظيمة بانتظار سائقينا المحليين لاختبار أنفسهم ومهاراتهم في مواجهة نخبة السائقين العالميين واكتساب خبرة عظيمة بمقارعتهم».

وعلى صعيد الدراجات النارية، وفي الوقت الذي لم يتمكن فيه أي سائق من الفوز بلقب فئة الدراجات النارية منذ انضمامها للمرة الأولى عام 1995 في رالي أبوظبي الصحراوي، يتطلع سام سندرلاند المقيم في دبي لتغيير ذلك هذه المرة عند ظهوره للمرة الأولى ضمن فريق كيه تي أم في العاصمة الإماراتية، والتي ستستضيف الجولة الأولى لبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا